دكّ فريق النصر لكرة القدم حصون القلعة الخضراء بأربعة أهداف دون رد في المباراة، التي جمعتهما أمس، على استاد علي صباح السالم بجليب الشيوخ، ضمن منافسات الجولة الـ14 من دوري "ڤيڤا"، التي شهدت أيضاً فوز السالمية على اليرموك، بهدفين مقابل هدف، والفحيحيل على خيطان بهدف من دون رد.

سجل للنصر مشعل فواز هدفين 48، و63، وبوكو 75، وسلمان بورمية 90، ليرفع رصيده إلى 29 نقطة، في حين تجمد رصيد العربي عند 25 نقطة.

Ad

واستطاع العنابي تسيّد المباراة على مدار الشوطين، بفضل تحركات مدروسة وخطوط مترابطة، ونقل سلس للكرة، في حين تلاشت خطورة الفريق الأخضر في المباراة إلا فيما ندر، بسبب الفردية والعشوائية، التي سادت أداء اللاعبين ومدربهم الصربي ميودراغ.

وشكل ثنائي النصر في وسط المعلب مشعل فواز، وبوكو خطورة بالغة، حيث تمكنا من صنع الفرص لمحمود البحر، وارنست، لكنها مرت بسلام على الحارس سلمان عبدالغفور في الشوط الأول.

مهرجان أهداف

وفي الشوط الثاني، نجح أحد نجوم المباراة مشعل فواز في تسجيل أول أهداف اللقاء بعد مرور ثلاث دقائق فقط، حيث استقبل عرضية من بوكو ليرواغ مقصيد ويودعها شباك عبدالغفور.

وخلافاً للمتوقع، لم تكن هناك أي محاولة من العربي للرد، بل بدا الفريق مستسلماً ليعزز فواز تقدم فريقه بهدف من صناعة المحترف الآخر في الفريق ارنست.

وتواصلت هيمنة العنابي على المباراة، وسط غياب تام للأخضر ليضيف بوكو الهدف الثالث من تسديدة خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك عبدالغفور، بعدها أضاف البديل سلمان بورمية الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، وسط ذهول من جماهير الأخضر التي حضرت لمؤازة فريقها البعيد كل البعد عن أي مستوى.

السالمية يتجاوز اليرموك

وفي مباراة أخرى، حقق السالمية فوز صعباً على اليرموك بهدفين لهدف، حيث تقدم الأخير عن طريق عذبي شهاب في الدقيقة 33 من زمن الشوط الأول عبر ركلة جزاء، ليعادل بعدها مباشرة الأردني محمود زعترة النتيجة، وينتهي الشوط الأول بهدف لكل منهما.

وفي الشوط الثاني، تمكن عدي الصيفي من إحراز هدف الفوز في الدقيقة 59، ليرفع السماوي رصيده إلى 22 نقطة، في حين تجمّد رصيد اليرموك عند 10 نقاط.

وفي مباراة ثالثة، تمكن الفحيحيل من خطف ثلاث نقاط ثمينة على حساب خيطان عبر هدف وحيد في الدقيقة 87 سجله سالم الهاجري، ليرفع أبناء المنطقة العاشرة رصيدهم إلى 14 نقطة، فيما تجمد رصيد خيطان عند 7 نقاط.