الفارس يسمح بالتسجيل في المدارس الفلبينية

«التربية» و«واثق» يسعيان لتعزيز القيم لدى الطلبة

نشر في 07-03-2017
آخر تحديث 07-03-2017 | 00:05
 وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس
وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس
قرر وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس السماح للطلبة العرب بالتسجيل في المدارس ذات النظام الفلبيني، إذ أصدر قرارا ألغى بموجبه القرار (237/2007) الخاص بإيقاف التسجيل في تلك المدارس اعتبارا من العام الدراسي 2016/2017.

من جانب آخر، عقد فريق «واثق» لتعزيز القيم التربوية اجتماعا، أمس، بمسرح وزارة التربية بحضور الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة ونائب رئيس اللجنة العليا للمشروع فيصل المقصيد وعدد من قياديي ومديري ومديرات المدارس ورؤساء الأقسام للمرحلة المتوسطة.

وذكر المقصيد أن القيم التربوية الأصيلة تعد مرتكزات أخلاقية للمجتمع وإطارا مرجعيا للتوفيق بين القديم والجديد لانتقاء ما يتناسب مع المجتمع الكويتي مع الاحتفاظ بالثوابت مع الانفتاح الثقافي، مشيرا إلى آثار تحقيق التقارب بين الأطياف المختلفة للمجتمع مما يزيد من تماسكه ويحافظ على الهوية.

مشروع «واثق»

من جانبها، ذكرت مديرة المكتب التنفيذي للمشروع رشا الفارس أن «واثق» هو عمل مؤسسي انبثق من اللجنة العليا لاستكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية التابعة للديوان الأميري ثم اكتمل بانضمام وزارات التربية والدولة لشؤون الشباب والداخلية متمثلة بالشرطة المجتمعية، إلى جانب الهيئة العامة للشباب.

في مجال تربوي آخر، أكد المقصيد أن موعد انطلاق البطولة الوطنية الثانية لمناظرات المدارس باللغة العربية لهذا العام سيكون 11 الجاري، وذلك تحت رعاية ورثة المرحوم جاسم الخرافي في ثانوية جاسم الخرافي.

وأوضح أن فكرة المناظرات تبنتها وزارة التربية خلال سنوات مضت حتى وصلت لهذا المستوى من الحماس والتفاعل بين المناطق التعليمية، مبينا أن فكرة البطولة الوطنية لاقت قبولا واستحسانا في المجتمع، وأثمرت عن معرفة قدرات الطلبة واكتشاف مواهبهم المتنوعة.

أعلن المدير المساعد لمدرسة السالمية الثانوية بنين خلف العتيبي تحقيق مدرسة النجاة الثانوية بنين للمركز الأول على مستوى التعليم الخاص في مسابقة الدستور بمشاركة الطلاب عبدالمحسن القلاف وسعد مبارك وعادل الرفاعي تحت إشراف الاستاذين طارق سعيد وإبراهيم العشري.

back to top