كشف الوكيل المساعد لهندسة الصيانة في وزارة الأشغال العامة المهندس محمد بن نخي عن اعتماد وزارة المالية 150 مليون دينار لمشاريع صيانة الطرق المختلفة للسنوات الثلاث المقبلة، لافتا إلى أن «الأشغال» تسعى جاهدة إلى إغلاق ملف تطاير الحصى، من خلال ايجاد حلول سريعة للمشكلة.

وقال بن نخي، خلال اللقاء المفتوح الذي أقامه النائب السابق عبدالله التميمي في ديوانه لأهالي الأحمدي ومبارك الكبير مساء أمس الأول، إنه تم اعتماد 38.625 مليون دينار لـ7 مشاريع لصيانة الطرق في محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير.

Ad

وأشار إلى أن عقود هذه المشاريع ستنطلق في النصف الثاني من عام 2017، «وقمنا بعملية مسح شامل للطرق في محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير، ووجدنا ان نحو 22 في المئة من الطرق في حالة جيدة، و42 في المئة تحتاج إلى صيانة، و36 في المئة تحتاج إلى صيانة عاجلة».

واردف: «لدينا 17 في المئة من الطرق السريعة تمت صيانتها، وهناك 83 في المئة من الطرق ليست بالحالة السيئة، وإنما خارج الضمان»، موضحا أن هناك عقودا للطرق السريعة مثل الدائري السادس والسابع والعبدلي والنويصيب، وهي في حيز التنفيذ، بعد أن اعتمدت وزارة المالية ميزانية الصيانة للسنوات الثلاث المقبلة.

وأوضح أن قطاع الصيانة لديه حوالي 42 مشروعا خلال خطته للسنة المالية المقبلة بكلفة اجمالية تبلغ 150 مليون دينار.

من جانبه، أشاد التميمي بالجهود التي تقوم بها وزارة الاشغال، داعيا الوزارة الى توفير الخدمات الخاصة بمحافظتي الاحمدي ومبارك الكبير بالسرعة الممكنة.