«الصحة»: تخفيض الدهون في منتجات اللحوم المبردة

القطان: رقابة على وجبات المرضى في المستشفيات

نشر في 07-03-2017
آخر تحديث 07-03-2017 | 00:03
 وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة د. ماجدة القطان
وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة د. ماجدة القطان
كشفت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة د. ماجدة القطان عن مخاطبة الشركات المصنعة للحوم المبردة في الكويت، لتخفيض الدهون والاملاح في منتجاتها للحد من الأمراض. وأعلنت أن الوزارة سوف تجتمع مع هذه الشركات قريبا للبحث في ذلك.

وقالت القطان، في تصريح للصحافيين صباح أمس، على هامش افتتاحها مؤتمر التغذية الثالث، تحت شعار "التغذية وعلاقتها بالأمراض المزمنة غير السارية"، نيابة عن وزير الصحة د. جمال الحربي، إن هناك رقابة كبيرة على الوجبات التي تقدم للمرضى في المستشفيات، سواء من حيث نوعيتها أو المواد التي تحتويها، مؤكدة أن هذه الوجبات تعتمد في نوعيتها على نوع المرض، وأن هناك جداول معدة لنوعية الأغذية المقدمة بما يتناسب مع طبيعة كل مرض.

من جانبها، أكدت مديرة إدارة التغذية والإطعام في وزارة الصحة د. نوال القعود أن الإدارة تعاني نقصاً كبيراً في اختصاصي الأغذية لتلبية طلب المستشفيات والمراكز الصحية، مشيرة إلى أن عدد عيادات التغذية الموجودة حاليا بلغ 18 عيادة.

وشددت القعود على عزم الوزارة زيادة عيادات التغذية بالمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الاولية خلال المرحلة المقبلة، لوجود نقص كبير في هذا التخصص، مضيفة ان الادارة حرصت على توفير عيادة تغذية في كل منطقة صحية لتغطية جميع المحافظات، وأن افتتاح العيادات أصبح مطلبا أساسيا للمرحلة المقبلة.

back to top