خاص

فقدان النصاب يعطل جلسة «البلدي» للمرة الرابعة

تفادياً لإعلان خلو المقاعد الشاغرة

نشر في 07-03-2017
آخر تحديث 07-03-2017 | 00:02
المجلس البلدي
المجلس البلدي
وفق ما توقعته "الجريدة" أمس، أدى فقدان النصاب إلى تعطل جلسة المجلس البلدي للمرة الرابعة على التوالي، منذ أن ترشح خمسة أعضاء من المجلس لانتخابات مجلس الأمة 2016.

ورفع نائب رئيس المجلس مشعل الجويسري، الذي ترأس الجلسة أمس، الجلسة لفقدان النصاب، حيث حضر فقط ستة أعضاء من أصل 11 عضواً بينهم ثلاثة أعضاء في مهمات رسمية خارج البلاد.

وكان مقرراً أن تتم مناقشة الكتاب المقدم من وزارة الداخلية في شأن ترشح خمسة من أعضاء المجلس البلدي لانتخابات مجلس الأمة 2016 ، والدعوة لانتخابات تكميلية، علماً أن المجلس البلدي لم يتبق من عمره سوى أشهر قليلة وتنقضي مدته القانونية.

وقالت مصادر بلدية لـ"الجريدة"، إن المجلس لن يعقد أي جلسة عادية حتى يتفادى إعلان خلو المقاعد الخمسة، وستتم الدعوة لاجتماعات غير عادية لمناقشة وإقرار المعاملات المتراكمة في جدول الأعمال.

من ناحية اخرى، أزال فريق الطوارئ بفرع بلدية الفروانية عددا من التعديات على أملاك الدولة، لا سيما المظلات غير المرخصة.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس فريق الطوارئ خالد الردعان أن الحملات المكثفة المنفذة جاءت تحت إشراف مدير فرع بلدية المحافظة محمد صرخوه وتعليماته بإزالة كل المظلات غير المرخصة في الساحات العامة بكل المناطق التي تقع تحت مسؤولية المحافظة والتي تعد تعدياً على أملاك الدولة.

وأضاف أن الحملات التي نفذها الفريق أسفرت عن رفع وإزالة 28 مظلة كانت قائمة بدون تراخيص من البلدية وكانت تشوه المنظر العام، لافتا إلى أنها تحجب الرؤية عن قائدي المركبات وقد تسبب الحوادث، إضافة إلى انها تسبب اضراراً ومضايقات لمراجعي الجهات الحكومية بالمحافظة.

back to top