خاص

نقل وتثبيت في «إشرافية الشؤون»

الحمدان للعلاقات والعتيبي لمكتب الوزير والنجادة لخدمة المواطن

نشر في 07-03-2017
آخر تحديث 07-03-2017 | 00:00
 وزارة الشؤون الاجتماعية
وزارة الشؤون الاجتماعية
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة، أن «ثمة قرارات نقل وتثبيت محدودة صدرت أمس، لبعض الموظفين أصحاب الوظائف الإشرافية في وزارة الشؤون الاجتماعية».

ووفقاً لمصادر «الشؤون»، فقد «تم نقل مدير إدارة خدمة المواطن عبدالله الحمدان، إلى وظيفة مدير إدارة العلاقات العامة، ونقل نادية النجادة من مديرة إدارة المكتب الفني في مكتب وكيل الوزارة إلى إدارة خدمة المواطن، فضلاً عن تثبيت فيصل العتيبي مديراً لإدارة مكتب وزير الشؤون، وندب حمد ساير للقيام بمهام وظيفة مدير إدارة الأمن والحراسة».

إلى ذلك، أصدر الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون، حسن كاظم، قراراً بشأن تشكيل لجنة دائمة لتقييم جمعيات النفع العام والمبرات والكشف الميداني. وحدد القرار، أن تكون اللجنة بعضوية كل من مدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات، ومدير إدارة الجمعيات الأهلية، ورئيس قسم الدعم الإداري في إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات، ومراقب الجمعيات الأهلية، ورئيس قسم الحسابات للجمعيات المهنية، وباحث أول قانوني بإدارة الدراسات القانونية والفتوى. ووفقاً للقرار تختص اللجنة بوضع آلية تقييم الجمعيات الأهلية والخيرية والمبرات، إضافة إلى دراسة البيانات الواردة في التقارير المالية والإدارية ومطابقتها مع الواقع الفعلي للجمعية، والكشف الميداني على الجمعيات سواء خيرية أو نفع عام، إلى جانب التأكد من التزامها بالقوانين والقرارات، ورفع تقارير دورية شهرية عن عدد الجمعيات التي تم الكشف عليها وتقديمها لوكيل الوزارة، ورفع توصيات بشأن نتائج أعمالها إلى لجنة متابعة إشهار جمعيات النفع العام.

back to top