قالت رئيسة لجنة السياسة الخارجية بمجلس الشيوخ الروماني بايرو روزاليا أن دولة الكويت شريك مهم لبلادها مؤكدة مساعيها في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتكثيف التعاون السياسي والبرلماني المشترك.

Ad

وذكرت سفارة دولة الكويت لدى رومانيا في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه اليوم الثلاثاء أن سفير دولة الكويت لدى رومانيا طلال منصور الهاجري بحث مع المسؤولة البرلمانية الرومانية سبل تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية وأهمية عمل لجنة صداقة برلمانية مشتركة بين البلدين وتبادل الزيارات الثنائية بين الوفود النيابية لتنسيق المواقف من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ونقل البيان عن السفير الهاجري قوله أن البرلمانية الرومانية اقترحت خلال اللقاء عقد منتدى اقتصادي برلماني مشترك بين الكويت ورومانيا، مشيراً إلى أنها أعربت عن تطلعها لزيارة وفد يمثل لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية الرومانية إلى بورخاريست لبحث جملة من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وقال أن المسؤولة البرلمانية الرومانية أشادت بسياسة الكويت الخارجية التي تتسم بالاعتدال والحياد والقائمة على الاحترام المتبادل بين الدول مثمنة السياسة الحكيمة لسمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح التي تحظى باحترام كبير في المحافل الدولية مما جعل منظمة الأمم المتحدة تمنحه وسام قائد العمل الإنساني تقديراً لجهوده النبيلة في هذا المجال.

يُذكر أن العلاقات الكويتية الرومانية تعود إلى عام 1963 حيث كانت دولة الكويت من أولى الدول الخليجية التي أقامت علاقات دبلوماسية مع رومانيا وذلك خلال افتتاح سفارتها في بوخاريست في شهر سبتمبر 2006.