انكشف المستور في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي، مع الخسارة الكبيرة التي تعرض لها أمام النصر برباعية نظيفة، وبدأت المشاكل الإدارية والفنية والمالية تطفو على السطح.

وبات مدرب الفريق الصربي ميودراغ جيسك أول ضحايا الأخضر، وصارت إقالته أمراً حتمياً، بعد أن رفعت إدارة الفريق توصية إلى مجلس إدارة النادي بضرورة إقالته وانهاء التعاقد معه، واسناد مهامه الى مساعده ناصر الشطي، الى حين البحث عن بديل، محملة إياه كامل المسؤولية عن التراجع والمستوى الهزيل الذي ظهر عليه الأخضر، خصوصاً في لقاء النصر أمس الأول.

Ad

وأوصلت إدارة الفريق رغبتها الى مجلس الادارة، بعد نهاية المواجهة، من خلال اجتماع سريع لها مع رئيس النادي جمال الكاظمي ونائبه عبدالعزيز عاشور، بحضور بعض اعضاء مجلس الادارة.

وأكدت مصادر عرباوية مطلعة ان الرئيس جمال الكاظمي يملك رغبة كبيرة في اقالة فورية للجهازين الإداري والفني بعد الهزيمة، الا ان رغبته التي تحظى بتأييد من بعض أعضاء المجلس اصطدمت بالبعض الآخر من المعارضين، ليتأجل القرار الى اجتماع مجلس الادارة المقرر له ان يكون عقد يوم أمس، لافتةً الى ان فكرة الاستقالة تراود مدير الأخضر وقائده السابق فهد الفرحان.

وأفادت المصادر بأن هناك توجها كبيرا لفتح باب المفاوضات مع المدرب الوطني القدير محمد ابراهيم لقيادة الأخضر في المرحلة المقبلة، وذلك في حال تمت اقالة الجهازين الفني والاداري، ويستند العرباوية في مفاوضاتهم الى موافقة مسبقة من "الجنرال" على تولي المهمة خلال الصيف الماضي.

الشرميطي يشتكي

وفي سياق متصل، أعلن عبدالله الحمدان وكيل أعمال نجم الأخضر أمين الشرميطي بأنه سيلجأ للقضاء لاستعادة حق موكله إثر حادثة الاعتداء عليه بالضرب بعد نهاية المباراة أمام النصر من قبل بعض جماهير العربي المعروفة أسماؤهم، مؤكدا ان ذلك حدث بطبيعة الحال بسبب خطأ فادح لادارة الفريق التي لم تفلح في عملية تنسيق خروج اللاعبين واصطدامهم بالجماهير الغاضبة.

وشدد الحمدان على ان الشرميطي لن يستمر مع العربي في حال لم يتم رد اعتباره، مبدياً استغرابه من هذا التعامل غير الأخلاقي مع اللاعب التونسي الذي يعطي كل ما لديه للعربي، وسط عدم الحصول على مستحقاته المادية المتعلقة بالسيارة الخاصة وبإيجار مسكنه الذي يقطنه دون دفع النادي للايجار، الأمر الذي يؤدي الى قطع التيار الكهربائي عنه بين الحين والآخر، بخلاف ما يتعلق بقيمة تذاكر السفر له ولعائلته.

وارتبط الشرميطي بمفاوضات جادة مع أندية محلية وخليجية خلال الفترات الماضية.

يذكر ان عددا كبيرا من لاعبي الاخضر يعانون عدم صرف مستحقاتهم المادية.