زياد برجي يحصد النجاح في «الشوق» ومحمد عساف يُطلق «ما وحشناك»

نشر في 08-03-2017
آخر تحديث 08-03-2017 | 00:03
شهدت الساحة الفنية نشاطات عدة أخيراً، كان آخرها البدء بعرض مسلسل «شوق» الذي يؤدي شارته النجم اللبناني زياد برجي، وإطلاق محمد عساف أغنيته الخليجية «ما وحشناك»، فضلاً عن حلقة لافتة من «مكس ميوزيك 2» مع الفنانين الشاب خالد وديانا حداد.
مع انطلاق عرض أولى حلقات مسلسل «الشوق»، بدأ النجم اللبناني زياد برجي يحصد أصداء جيدة من خلال تعليقات تصله من الجمهور ومحبّيه عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي كافّة.

صدرت أغنية المسلسل الرسمية بصوت برجي عبر الأسواق الرقمية بعنوان «صوت الحنين» قبل أيام من عرض العمل، ما عزّز حماسة الجمهور لمتابعة «شوق»، فحققت الحلقات الأولى نسبة مشاهدة مرتفعة سجّلتها قناة OSN «يا هلا».

يتمحور «شوق» حول الحب والحرب من خلال قصّة عاطفية مشوقة تتلاحق أحداثها على خلفية المعارك في سورية، ويتناول محوراً جديداً لم يتطرّق إليه أي مسلسل سابقاً يتعلق بسبايا الحرب.

يشارك زياد برجي في البطولة إلى جانب الممثل القدير دريد لحام ونخبة من الممثلين، من بينهم نسرين طافش، وباسم ياخور، وسوزان نجم الدين، وشكران مرتجى، ومنى واصف، ومحمد قنوع، وأليكو داود، ونهلة عقل، وغيرهم، فيما يتولى الكتابة حازم سليمان والإخراج رشا شربتجي.

من جانب منفصل، زياد برجي الذي حقّق طيلة الأشهر الماضية نجاحات متتالية في مختلف المجالات الفنية، ومن بينها الغناء، والتمثيل، والكتابة والتلحين، يغرق في ورشة عمل طويلة، فإلى جانب الحفلات التي يحييها بين لبنان، وسورية، والأردن، وقطر وغيرها من دّول وتنقله فترات طويلة بين استوديوهات التسجيل لوضع لمساته الأخيرة على أغاني ألبومه المنتظر وأغان أخرى يتعاون فيها مع نخبة من النجوم العرب، يدرس راهناً تفاصيل النصوص التي عرضت عليه لتقديم مشاريع سينمائية ودرامية جديدة.

ومن المعروف أن برجي يحافظ حتى اللّحظة على صدارة شباك التذاكر في الصالات اللبنانية والإماراتية بفيلم «بغمضة عين»، ويستمتع بنجاح أغانيه «حبيبي وينو»، و«بغمضة عين»، و«حبيبي» التي أطلقها بمناسبة عيد الحبّ أخيراً، فضلاً عن شارة «شوق» بعنوان «صوت الحنين».

«ما وحشناك»

في أول لقاء فني يجمعهم، تعاون الشاعر الإماراتي علي الخوار والملحن اللبناني المبدع هادي شرارة في «ما وحشناك» لتكون أول أغنية خليجية يقدّمها الفنان الفلسطيني محمد عساف، وهي من إنتاج بلاتينوم ريكوردز.

«ما وحشناك» التي ستعنون ألبوم عساف المقبل، بدأ بثها عبر تطبيق «أنغامي» حيث حظيت بإقبال كبير من المستمعين، كذلك صوّرها الفنان على طريقة الفيديو كليب في العاصمة اللبنانية بيروت مع المخرج سعيد الماروق، وشارك متابعيه عبر حسابه الخاص على «إنستغرام» بعض اللقطات معلقاً عليها: «من تصوير كليب ما وحشناك اليوم في لبنان».

علّق الشاعر بالقول: «يسعدني أن تكون كلماتي باكورة أعمال محمد عساف على مستوى الأغنية الخليجية، لا سيما أنه فنان موهوب، وصاحب صوت مميز». كذلك أشاد بالتعاون مع هادي شرارة، مشيراً إلى أن التقاء الخبرات الفنية بين لبنان والإمارات وفلسطين، أو مصر والمغرب العربي وغيرها من دول عربية، يثري الساحة الفنية ويرتقي بالأغنية العربية على اختلاف لهجاتها.

ديانا حداد والشاب خالد

في حلقة متميزة من برنامج «مكس ميوزيك 2» على شاشة تلفزيون «دبي»، قدّم كل من ديانا حداد والشاب خالد مجموعة من الأغاني، الى جانب أغنيتهما الشهيرة «ماس ولولي» التي حققت أرقاماً قياسية في النجاح والانتشار، وكانت المرة الأولى التي يقدمانها معاً خلال برنامج تلفزيوني، بعد نجاحها المستمر منذ ثماني سنوات.

وفي حوارهما مع مقدمي البرنامج الفنان المصري خالد سليم والفنانة اللبنانية ألين لحود، أوضح خالد أنه يتمنى تقديم «دويتو» جديد مع حداد، وأنهما سيعملان على تنفيذ هذه الفكرة بشكل محترف ومختلف، وهو ما أكدته حداد أيضاً، آملين أن يجدا الفكرة المناسبة لذلك.

ديانا حداد أدّت مجموعة من الأغاني تقدمها لأول مرة خلال سهرة تلفزيونية، من بينها «نصفي الثاني» الخليجية، والأغنية الجديدة الأخيرة «تؤبر قلبي»، إلى جانب مجموعة من الأعمال باللهجات العربية. كذلك تحدثت عن مشوارها الغنائي في عالم الأغنية العربية، وعن سبب انتشار «أمّانيه» باللغات الروسية والفلبينية والرومانية، إلى جانب انتشارها الكبير في الوطن العربي.

شارك في الحلقة الى جانب ديانا حداد والشاب خالد، نجم برنامج الصوت الجديد الفنان شريف الصالح الذي قدّم بدوره مجموعة من الأغاني. ويُذكر أن الموزع الموسيقي عادل حقي يشارك في تقديم الحلقات.

الشاعر الإماراتي علي الخوار والملحن اللبناني هادي شرارة تعاونا في «ما وحشناك»
back to top