24 في المئة من مشاريع المبادرين الممولة في 2016 صناعية

نشر في 07-03-2017 | 20:10
آخر تحديث 07-03-2017 | 20:10
عضو مجلس الادارة ورئيس لجنة تطوير بيئة الاعمال داود معرفي
عضو مجلس الادارة ورئيس لجنة تطوير بيئة الاعمال داود معرفي
قال عضو مجلس الادارة ورئيس لجنة تطوير بيئة الاعمال في الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة داود معرفي اليوم الثلاثاء ان 24 في المئة من مشاريع المبادرين المعتمدة والممولة في عام 2016 والبالغة 131 مشروعا كانت مشاريع صناعية.

واضاف معرفي في تصريح للصحافيين على هامش برنامج مشروع (مصنع المبادرين 2) الذي ينظمه اتحاد الصناعات الكويتية في حديقة الشهيد ان التواصل والعمل قائمان مع كافة الجهات الحكومية لتأمين الاراضي الصناعية للمبادرين الشباب والتي تمثل العائق الاكبر امام المبادرين للتقديم بمشاريع صناعية.

واوضح ان التعاون مع اتحاد الصناعات الكويتية بشكل خاص وجمعيات النفع العام بشكل عام يفتح المجال امام الصندوق لايضاح دور القطاعات المختلفة في الاقتصاد الوطني فضلا عن توعية المبادرين واصحاب المشاريع باليات التقديم على برامج الصندوق والاستفادة من خدماته.

من جانبها قالت مدير عام اتحاد الصناعات الكويتية هدى البقشي في تصريح مماثل ان تنظيم مشروع (مصنع المبادرين) في دورته الثانية بالشراكة مع الصندوق الوطني يهدف الى استقطاب شريحة واسعة من الشباب المبادرين الى القطاع الصناعي والمساعدة في انشاء مشاريعهم لاسيما "انه مطلوب من قطاع الصناعة ان يشكل المصدر الثاني للدخل بعد النفط".

واضافت البقشي ان اتحاد الصناعات يحتضن 320 منشاة صناعية محلية كاعضاء مسجلين بالاتحاد ويسعى جاهدا للارتقاء بهذا القطاع حيث يعتبر المشروع احد هذه الاليات لتطوير قطاع الصناعة المحلي والوطني واعطائه المكانة التي يستحق في خريطة الاقتصاد الوطني.

واشارت الى ان الدورة الاولى من مشروع (مصنع المبادرين) شهدت نجاحا كبيرا حيث اثمر عن ظهور اربعة مشاريع شاركت فيه الى النور وباتت عاملة على ارض الواقع.

يذكر ان مشروع (مصنع المبادرين) عبارة عن ندوة تعريفية للشباب الراغبين بدخول المبادرة بمشاريع صناعية وتاهيلهم لإنشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة ذات طابع صناعي انتاجي.

back to top