أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع أن أسبوع المرور الخليجي، الذي تنطلق فعالياته 12 مارس الجاري، تحت شعار «حياتك أمانة»، يجسد التضامن والتكامل بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ويبرهن على أن مسيرة التعاون المروري بين الدول الشقيقة قطعت شوطا كبيرا، لأنها تنطلق من قواعد راسخة وركائز عميقة الجذور.

وقال الشويع إن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح أصدر توجيهاته بوضع كل الإمكانات وتذليل جميع العقبات لإنجاح هذا الحدث المروري الخليجي المهم.

Ad

حزام الأمان

وأشار الى ان أبرز الفعاليات التوعوية لأسبوع المرور الخليجي لهذا العام تتمثل في الحد من السرعة وعدم استعمال الهاتف النقال أثناء القيادة، وربط حزام الأمان، وعدم الوقوف في الاماكن المخصصة للمعاقين، وتعد بمنزلة رسالة إلى المجتمع بمختلف مؤسساته ومنظماته وأفراده، ودعوة للجميع لتحمل المسؤولية كإسهام مجتمعي شامل في صياغة مستقبل أفضل للثقافة المرورية المجتمعية.

وأشار إلى أن أسبوع المرور الخليجي يركز على الجانب التوعوي دون النظر إلى التشدد في التعامل مع مرتادي الطرق من قائدي المركبات.

حياتك أمانة

وشدد الشويع على أن اختيار شعار «حياتك أمانة» جاء من أجل الدعوة لتضافر كل الجهود للحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها من ازهاق للأرواح، مشيرا إلى أن حوادث الطرق وتداعياتها مشكلة عالمية تعانيها كل دول العالم.

وأعرب عن أمله أن يكون أسبوع المرور الخليجي الموحد بمنزلة انطلاقة حقيقية وبداية جديدة لتحقيق الأهداف المرجوة والمساهمة في خفض الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات أو إصابات وإتلاف للممتلكات العامة والخاصة بمساعدة وتبادل الخبرات مع الاشقاء من الوفود الخليجية المشاركة، وبمعاونة رجال الصحافة والإعلام كذلك جهود جمعيات النفع العام والمجتمع المدني وكل أطياف المجتمع.

وجه الكويت الحضاري

وأكد اللواء الشويع أن قطاع المرور في قمة جاهزيته للمشاركة في أسبوع المرور الخليجي، مشيدا بالجهود المكثفة التي يبذلها أعضاء اللجنة المنظمة لفعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد، ليخرج الاحتفال هذا العام في صورة رائعة تليق بوجه الكويت الحضاري.

وتنظم الإدارة العامة للمرور خلال أسبوع المرور الخليجي معرضين، الأول رئيسي بمجمع «الافينيوز»، والآخر بمجمع «360»، بمشاركة العديد من الجهات مثل الطوارئ الطبية، وإدارات المرور المختلفة، وإدارة نظم المعلومات، والإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني.

ويستقبل المعرضان رواد المجمعين من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء، بداية من الاحد المقبل 12 الجاري حتى 18 من الشهر نفسه، بهدف تسهيل فتح بلوك المخالفات المقفلة ما عدا المخالفات الجسيمة.

ويتضمن المعرضان أيضا اختبارات القيادة النظرية، وتقديم شرح حول دور وعمل المرور.

من جهتها، تدعو الإدارة العامة للمرور الجميع إلى زيارة المعرضين من أجل إنهاء الإجراءات الخاصة بالمخالفات المرورية المتراكمة.