الكويت يتألق ويزيد أوجاع القرين في «ممتاز اليد»

نشر في 08-03-2017
آخر تحديث 08-03-2017 | 19:12
عبدالعزيز يالوس يحاول منع عبدالله الغربللي من التصويب ( تصوير جورج رجي )
عبدالعزيز يالوس يحاول منع عبدالله الغربللي من التصويب ( تصوير جورج رجي )
حقق فريق الكويت لكرة اليد فوزاً مستحقاً على منافسه القرين بنتيجة 33-17، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول، على صالة الاتحاد بالدعية، في ختام منافسات الجولة الثانية من الدوري الممتاز للعبة.
زاد فريق الكويت لكرة اليد من أوجاع منافسه القرين بعدما ألحق به الهزيمة الثانية على التوالي في الدوري الممتاز بنتيجة ثقيلة قوامها 33 هدفا مقابل 17 هدفا، محققاً أول فوز له في حملة دفاعه عن لقبه في الدوري الممتاز لكرة اليد، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في ختام منافسات الجولة الثانية من المسابقة.

وكان الأبيض أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 16-6، ليرفع رصيده إلى 5 نقاط، متأخراً بفارق نقطة واحدة خلف السالمية المتصدر بـ6 نقاط، بينما ظل القرين بدون رصيد في المركز الخامس والأخير.

التفوق البدني والفردي

ضرب الكويت من البداية حتى النهاية بكل قوته، وأثبت تفوقه الفني والفردي على نظيره القرين، مستغلاً النقص الشديد الذي يعانيه منافسه بسبب غياب ثلاثة من لاعبيه المؤثرين هم عبدالعزيز نجيب، والبحريني حسن مدن للإيقاف، وسعد سالم للإصابة، مما مكّن الأبيض من فرض أسلوبه منذ البداية، حيث اعتمد على الدفاع المتقدم لإرباك مهاجمي القرين، ومن خلفه تألق الحارس سلمان مزعل في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجمة المرتدة بإتقان، ليتقدم الأبيض بفارق 7 أهداف في أول 20 دقيقة.

في المقابل، لم يتمكن القرين من مجاراة خصمه الكويت الذي استفاد بشكل ملحوظ من وفرة البدلاء الجاهزين، حيث كان يعتمد مدربه الجزائري سعيد حجازي على تغيير أغلب لاعبي الفريق بين الدفاع والهجوم، وساهم في ذلك تواضع مستوى دفاعات القرين بعد ظهوره بخطوط متباعدة، مما مكن لاعبي الخط الخلفي في الكويت من الاختراق والتصويب، على الراحة، لينهي الشوط الأول لمصلحته.

ولم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني، بل أحكم الأبيض قبضته على مجريات اللقاء بفضل الأداء الجماعي الثابت على مستوى الدفاع، وحارس المرمى مزعل، والهجوم المنظم الذي ارتكز على تصويبات لاعبي الخط الخلفي عبدالله الغربللي وعبدالله الخميس ونواف الشمري واختراقات لاعب الدائرة عبدالرحمن البالول والجناحين، لينهي الكويت اللقاء لمصلحته بفارق كبير.

أدار اللقاء الحكمان هاني أبل وثامر اشكناني.

back to top