«التأمينات» ترفع ملكيتها في بنك برقان إلى 8.43%

سيولة حكومية استثمارية طويلة الأجل تستهدف أسهم العوائد

نشر في 08-03-2017
آخر تحديث 08-03-2017 | 20:12
No Image Caption
ظهر منذ بداية العام عودة لافتة لسيولة المؤسسات الحكومية للاستثمار في سوق الكويت للأوراق المالية، لاسيما «التأمينات الاجتماعية» الأكثر حركة وديناميكية في هذا الصدد عبر شركتها وفرة للاستثمار.

ومؤخرا رفعت «التأمينات» ملكيتها في بنك برقان الى نحو 8.43 في المئة، حيث تستهدف بعض الشركات والبنوك التشغيلية، فمنذ فترة رفعت حصتها في «طيران الجزيرة» مرتين متتاليتين وفي شركات اخرى.

وتؤكد تحركات السيولة الحكومية عدة اهداف اهمها:

- الثقة بالسوق المحلي لم تتغير رغم حالة التصحيح المستمر.

- وجود فرص استثمارية تشغيلية طويلة الأجل لمن يرغب في الاستثمار وليس المضاربات السريعة.

- ان عوائد السوق لا تزال مغرية ومقنعة بالاستثمار لاسيما الشركات الممتازة التي رغم الصعود الذي شهده السوق بداية العام لا تزال رخيصة.

- مستويات العوائد المتوقعة لا تزال تتفوق على الفائدة والفرص المتاحة خارجيا.

وتشير مصادر استثمارية إلى ان هناك تحركات استثمارية مستمرة من الجهات الحكومية التي لديها فوائض عالية، ولا تحصل على عوائد مرضية عليها من الفوائد، فضلا عن ان المصارف مليئة وليست في حاجة الى ودائع حاليا.

في سياق آخر، اكدت مصادر استثمارية ان شركات مالية تستعد للقيام بعمليات تسويق وزيارات ميدانية لعدد من الجهات المليئة ماليا ورجال الأعمال اصحاب السيولة، خصوصا ممن استفادوا من عملية استحواذ امريكانا ولديهم عوائد من التوزيعات النقدية المرتقبة خلال الشهر الحالي، لفتح محافظ مالية جديدة او اشراكهم في بعض الفرص والمنتجات لديهم.

back to top