«عاصمة البلدي» تؤجل ترسية «القرية التراثية»

90 لوحة تحذيرية بعدم إلقاء المخلفات على أملاك الدولة

نشر في 09-03-2017
آخر تحديث 09-03-2017 | 00:03
إحدى اللافتات التحذيرية
إحدى اللافتات التحذيرية
أجلت لجنة محافظة العاصمة مناقشة كتاب الأمانة العامة لمجلس الوزراء بشأن إلغاء قرار اللجنة المكلفة الخاص بترسية مشروع القرية التراثية بشارع عبدالله الأحمد، لحين تحديث المشروع من بعض الجهات.

وأحالت اللجنة خلال انعقادها أمس، برئاسة د. حسن كمال، الاقتراح المقدم بشأن استغلال الأراضي الفضاء على وجه يخدم سكان منطقة قرطبة، والعمل على توفير الخدمات الضرورية للمنطقة، فيما اكتفت بالرد حول الاقتراح بشأن تطوير وحلول مداخل ومخارج مدينة الكويت بشبكة طريق حول العاصمة لتسهيل الحركة "جسور عالية معلقة".

ووافقت اللجنة على اقتراح العضو أسامة العتيبي بشأن إنشاء وحدة خاصة لمشاريع الدولة الكبرى، تتبع رئيس الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت بشكل مباشر، وتكون مهمتها التسريع في إنجاز المسار الإجرائي لهذا المشروع، ووافقت اللجنة على الاقتراح المقدم من العضو فهد الصانع بشأن تطبيق التفتيش الإلكتروني في مجال الرقابة الصحية على المطاعم والمؤسسات والشركات التي تبيع أو تتداول المواد الغذائية.

ووافقت أيضا على الاقتراح الخاص بإضافة فقرة جديدة للبند الثامن عشر الخاص بالاشتراطات المطلوبة للاستعمالات التجارية المسموح بها خارج مدينة الكويت وداخلها.

من جهة اخرى، أعلنت مديرة إدارة السلامة بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير، ميساء بوشهري، وضع الإدارة لوحات تحذيرية بمناطق صباح السالم وصبحان والمسايل، وأبوفطيرة، والفنيطيس والشريط الساحلي، تؤكد عدم إلقاء الأنقاض على أملاك الدولة، حيث تم وضع 90 لوحة تحذيرية لسائقي الشاحنات بعدم إلقاء المخلفات والأنقاض على أملاك الدولة.

back to top