حريق بأحد فصول «أم مبشر» بتيماء و5 حالات اختناق

خليل الأمير: مراقبة تحقيق الحوادث تعكف على معرفة الأسباب

نشر في 09-03-2017
آخر تحديث 09-03-2017 | 00:00
حريق في أحد فصول مدرسة أم مبشر
حريق في أحد فصول مدرسة أم مبشر
اندلع حريق محدود في إحدى وحدات التكييف بأحد فصول مدرسة أم مبشر الانصارية الثانوية بنات في منطقة تيماء بالجهراء متسببا في بعض حالات الاختناق بين الطالبات، وفعلت ادارة المدرسة اجراءات فريق التدخل السريع وتم اخلاء المدرسة.

وذكر مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير أن مركز عمليات الإدارة فور تلقي البلاغ تم توجيه فرق الإطفاء من مركزي الجهراء الحرفي والجهراء، واتضح أن الحريق اندلع بفصل دراسي يقع في الطابق الأول.

وقال العقيد الأمير ان اجراءات الإخلاء الاحترازية طبقت من قبل فريق التدخل السريع التابع للمدرسة فور اندلاع الحريق، لافتا إلى أنه وقعت بعض حالات الاختناق والإغماء في صفوف الطالبات بسبب استنشاق الدخان والخوف والهلع.

وأضاف أن عدد الحالات التي أصيبت تراوح بين 8 و10 حالات، تعاملت معها فرق الطوارئ الطبية، مختتما بالقول ان مراقبة تحقيق الحوادث تعكف على التحقيق لمعرفة اسباب الحريق تمهيداً لرفع التقرير الفني الى المختصين.

من جانبه، قال وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري ان الحريق محدود، وشب في وحدة للتكييف بأحد الفصول ونتجت عنه اصابة 5 طالبات باختناق محدود وتم نقلهن الى المستشفى واجراء الإسعافات اللازمة لهن، مشيرا الى أن الوضع الصحي للطالبات مطمئن ولا يدعو للقلق بعد اسعافهن.

وقال ان سبب الحريق ماس كهربائي في وحدة التكييف أدى الى اشتعال النيران فيها.

بدوره، أكد مدير منطقة الجهراء التعليمية وليد الغيث أن الحريق كان محدودا، وأسفر عن اصابة 5 طالبات بحالات اختناق بسيطة وتم نقلهن الى مستشفى الجهراء لإجراء اللازم.

back to top