انخفض عدد المعاملات الإسكانية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية بشكل نسبي خلال فبراير الماضي إلى 22 ألف معاملة، تزامنا مع إجازة الأعياد الوطنية في البلاد، مقارنة بـ30 ألفا خلال يناير الماضي، على الرغم من توزيعات المؤسسة الضخمة على مشروعها في مدينة جنوب المطلاع الإسكاني خلال السنة المالية الحالية، والمزمع انتهاؤها الشهر الجاري.

واشار تقرير المؤسسة الشهري، الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، الى أن إجمالي المعاملات المنجزة خلال فبراير بلغ 22485 معاملة، منها 265 فقط لقسم المتابعة، متمثلة في اعتماد 26 كتابا لتقسيط مديونيات المواطنين، إلى جانب استقبال 189 استفسارا من المواطنين، كما استقبل مركز خدمة العملاء الهاتفية 3592 مكالمة عبر الرد الآلي في ارتفاع ملحوظ وواضح، إلى جانب انخفاض أعداد المكالمات من خلال الاتصال المباشر مع موظفي الخدمة، ووصوله إلى 932 مكالمة مقارنة بشهر يناير الماضي.

Ad

أما قسم الاستقبال، فقد كان لإدارة الطلبات النصيب الأكبر بإجمالي 1123 معاملة، ممثلة في 549 معاملة جديدة لفتح طلب إسكاني، إلى جانب تخصيص 555 معاملة إسكانية، في حين استقبلت الإدارة 19 طلب استكمال نواقص ومستندات رسمية في معاملات الطلبات والتخصيص وبدل الإيجار.

1058 معاملة

وشهدت إدارة بدل الإيجار نقلة في عدد المعاملات مقارنة بالأشهر الماضية، بعد بلوغها إلى 1058 معاملة خلال فبراير الماضي، في حين انتهت إدارة المساكن المؤجرة من فتح 52 ملفاً للبيوت الشعبية.

أما إدارة التوزيع، فقد انخفضت أرقام المؤسسة من اعتماد وتوزيع 279 عقد انتفاع بصفة الإيجار في بعض مشاريعها، في حين شهدت المؤسسة إجراء 70 معاملة للتبادل والتنازل خلال الشهر الماضي، فضلا عن إنجاز 11530 شهادة لمن يهمه الأمر خاصة بالمواطن لإنجاز معاملته في قطاعات المؤسسة، إضافة إلى إصدار 666 شهادات لمن يهمه الأمر، موجهة إلى بنك الائتمان الكويتي "التسليف والادخار سابقا"، في الوقت الذي سجلت المؤسسة 2918 استفسارا للمواطنين.

في مجال آخر، انتهت "السكنية"، أمس، من إجراء القرعة على الدفعة السادسة من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع في الضاحية N4، والتي تشتمل على 305 قسائم بمساحة 400م2.

وأعلنت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، أسماء المواطنين المستحقين لدخول هذه القرعة بناء على أولوية الطلب الإسكاني، والتي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 2011/3/21 وما قبل.