أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، «اهتمام الكويت بمشاركة دول العالم أجمع الاحتفال بيوم المرأة العالمي، والذي يقام هذا العام تحت شعار «المرأة في عالم العمل المتغير... تناصف الكوكب بحلول 2030».

وأوضحت الصبيح، في تصريح صحافي أمس، أن «فكرة هذا الموضوع تأتي للتعجيل بجدول أعمال 2030، لافتة إلى أن «موضوع الاحتفال سيركز على الالتزامات الجديدة تحت مبادرة (أعدوها) لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، إلى جانب العديد من النقاط التي سيتم طرحها في جدول الاعمال».

Ad

وأكدت أن «الدولة تولي جل اهتمامها ورعايتها للمرأة الكويتية بما يساهم في رقي المجتمع والحفاظ عليه من أي تأثيرات اجتماعية».

مصنع المستقبل

بدوه، أشاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. مطر المطيري، بدور المرأة في المجتمع، وفاعليتها في نهضته وتقدمه، مؤكدا أن «المرأة ليست نصف المجتمع كما يقال، بل هي كل المجتمع وأساس بنائه ومصنع مستقبله».

وحرص المطيري على تهنئة المرأة في وزارة الشؤون، متمثلة في موظفات الوزارة، ووزع الحلوى والورود على المراجعات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

بدورها، أكدت مديرة الهيئة العامة لذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي ان المرأة هي الركيزة الاساسية للمجتمع وتعتبر مدرسة في العطاء، إذ انها اثبتت جدارتها في العديد من المناصب التي تبوأتها سواء في الهيئة او الجهات الحكومية او الخاصة الاخرى، مؤكدة أن «المرأة حققت العديد من الانجازات على جميع الصعد».