أعلن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية اليوم الخميس رفعه قارباً جانحاً بطول 21 قدماً يزن طنين في ميناء (رأس الأرض) إضافة إلى انتشال إطار كبير زنته ثلاثة أطنان جانح جنوب جون الكويت.

وقال رئيس الفريق وليد الفاضل لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن القارب الغارق تعرض لخلل في مضخات المياه في ميناء (رأس الأرض) التابع لشركة النقل العام الكويتية.

Ad

وأضاف الفاضل أن غواصي الفريق استخدموا الحقائب الهوائية ومضخة المياه لتعويم القارب وسحبه خارج الماء داعياً أصحاب القوارب لضرورة التأكد من أدوات السلامة في قواربهم خصوصاً أثناء الملاحة.

وعن انتشال الإطار الكبير ذكر أن الفريق قام برصده أثناء عمليات تنظيف جون الكويت واستطاع سحبه بقاربه بصعوبة نظراً لضخامة وزنه وحجمه، مشيراً إلى أن قطره ثلاثة أمتار وارتفاعه متر واحد.

وأفاد بأنه تم رفع الاطار بالتعاون مع ميناء الشويخ التابع للمؤسسة العامة للموانئ، مبيناً أنه كان يشكل خطورة ملاحية على القوارب والسفن.

وأعرب الفاضل عن شكره لمختلف الجهات المساندة للفريق ومساعدته والتعاون لانجاز هذه المشاريع التطوعية البيئية التي تأتي ضمن مشروع الفريق الوطني لرفع المخلفات وانتشال القوارب والسفن من أجل بيئة بحرية نظيفة وآمنة.