الصين تعرب عن قلقها من الإستخبارات الأميركية حول ما كشفه ويكيليكس

نشر في 09-03-2017 | 16:12
آخر تحديث 09-03-2017 | 16:12
No Image Caption
عبرت الحكومة الصينية اليوم عن قلقها من مضمون مجموعة من وثائق نشرها موقع ويكيليكس تظهر قدرة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) على اختراق جميع الأجهزة الإلكترونية بينها تلك التي تصنعها شركات صينية.

وسارعت عشرات الشركات إلى احتواء الضرر الذي قد ينتج عن اختراق نقاط الضعف في أمنها الإلكتروني على أثر ما كشف عنه ويكيليكس على الرغم من قول البعض إنها تحتاج إلى المزيد من التفاصيل عما تعتزمه المخابرات المركزية الأمريكية.

وأظهرت الوثائق أن الاختراق يستهدف أجهزة التوجيه الواسعة الانتشار التي تنتجها شركة سيسكو ،التي تتخذ من وادي السيليكون في الولايات المتحدة مقرا لها، فضلا عن الأجهزة التي تنتجها شركتا هاواوي وزد.تي.إي الصينيتان وشركة زيكسل التايوانية.

وقال قنغ شوانغ المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية إن بكين عبرت عن قلها من التقارير وكررت رفضها لجميع أشكال الاختراق الإلكتروني.

وأضاف قنغ في الإفادة الصحفية اليومية "نشعر بقلق بشأن التقارير المعنية وتعارض الصين كل أشكال الاختراق عبر الإنترنت ونحث الجانب الأمريكي على الكف عن التنصت والمراقبة وسرقة الأسرار واختراق شبكة الانترنت التي تستهدف الصين وغيرها من الدول وستحافظ الصين على أمنها الإلكتروني بقوة."

واتهمت الولايات المتحدة وغيرها من الدول مرارا الصين بشن هجمات إلكترونية وهو أمر تنفيه بكين.

وتدير بكين برنامجا متطورا لمراقبة مواقع الإنترنت وتحكم قبضتها على استخدام الانترنت محليا معتبرة أن مثل هذه الإجراءات ضرورية لحماية الأمن القومي والحفاظ على الاستقرار.

back to top