هكذا تفاعل فنانون مع زملائهم وجمهورهم...

إليسا قبلت اعتذار شيرين وهيفاء وهبي أكّدت دعمها لمجرد

نشر في 10-03-2017
آخر تحديث 10-03-2017 | 00:00
حفلت الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة بمواقف من الفنانين تبادلوها بينهم، لا سيما رد محمد عساف على انتقاد دنيا بطمة المتكرر له، وقبول إليسا اعتذار شيرين عبد الوهاب منها، فضلاً عن توضيح من نصير شمة بشأن جدل أثير حوله أخيراً بعدما زعم البعض أن الموسيقي العراقي «سيكون سعيداً لو عزف في إسرائيل».
بعد انتقادها له مراراً وفي أحاديث صحافية عدة، خرج «محبوب العرب» الفنان الفلسطيني محمد عساف عن صمته، وردّ على الفنانة المغربية دنيا بطمة مؤكداً في تصريح خاص لـ «أي تي بالعربي» ألا مشكلة لديه معها ولا مع غيرها، ولا حقد أو ضغينة في قلبه تجاهها.

كذلك تمنى التوفيق لبطمة مؤكداً أنها تملك صوتاً رائعاً، وطلب منها أن تشتم كما تريد في الإعلام فهو لن يرد عليها لأنّ فنه يشهد له وجمهوره كذلك، وكل شخص يتابعه يرى نجاحاته في حفلاته وأغانيه، وهو دائماً يضع هذه التعليقات المسيئة وراء ظهره وينظر الى الإيجابيات، كما قال..

يُذكر أنه يحصد نجاح أغنية «ما وحشناك» بعدما أطلقها منذ أيام، وهي من كلمات الشاعر الإماراتي علي الخوار، وألحان الملحن اللبناني هادي شرارة، ومن إنتاج «بلاتينوم ريكوردز». كذلك صوّر الفنان الفلسطيني الأغنية على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج سعيد الماروق، وشارك جمهوره على حسابه الخاص على «إنستغرام» بعض اللقطات معلقاً: «من تصوير كليب ما وحشناك في لبنان».

اعتذار ودعم

الفنانة اللبنانية إليسا بدورها أعادت نشر خبر عن اعتذار زميلتها المصرية شيرين عبد الوهاب منها بطريقتها الخاصة، مما فسره البعض أنها قبلته.

وكانت شيرين أشارت في حوار قصير لها إلى أنها لم تقصد الإهانة إطلاقاً، وأن على الجمهور إلا يحاسبها على كلامها في الجلسات الخاصة. وبدأت الواقعة عندما تحدثت النجمة المصرية في زفاف عمرو يوسف وكندة علوش، قائلة إن محمد حماقي يحب إليسا وإنها هي أيضاً لديها جمهور يحبها، وإن جمالها طبيعي وليست «محقونة»، في إشارة منها إلى أن النجمة اللبنانية خضعت لجراحات تجميل عدة، مثيرة بذلك الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما سرّب أحدهم الفيديو الذي تظهر فيه.

وتحدثت هيفاء وهبي في لقاء إذاعي لها عن موقفها من زميلها سعد لمجرد، لتؤكد أنها تدعمه قلباً وقالباً، ولا تصدق كل ما يقال في قضية تحرشه بفتاة فرنسية وتعتقد أن ثمة من حاك له هذه المكيدة. وأضافت أنه في حال أثبتت التحقيقات أنه مدان، فلن تندم إطلاقاً على دعمها له، طالبة منه أن يتحلى بالصبر حتى تمرّ هذه المحنة بسلام.

وتابعت هيفاء حديثها عن لمجرد لتؤكد إنها تقف إلى جواره، داعية الله أن يتجاوز هذه الأزمة.

توضيح

نشر الموسيقي العراقي نصير شمة فيديو يوضح فيه موقفه بعدما أثيرت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي رداً على ما نقل عنه بأنه «سيكون سعيداً لو عزف في إسرائيل، ذلك خلال تعيينه من منظمة الأونيسكو في باريس فناناً للسلام».

وكان شمّة سارع سابقاً إلى التوضيح عبر بيان نشره على «فيسبوك» قال فيه: «يومياً أصافح العشرات بشفافية وبيد بيضاء كيد موسى، لكنني لا أستطيع أن أصافح يداً بقفاز. من يتحدث عن الديمقراطية عليه أن يعيشها ممارسة، ومن يأتي إلى احتفال السلام عليه أن يترجم السلام، كان حرياً بالسفير الإسرائيلي أن يترك لي الحرية لممارسة خياراتي وأنا المؤمن بالسلام والعدالة لا أرفض إنساناً على هذه الأرض. لكن أن يأتيني بوجهه المعلن لا كما تصرف السفير الإسرائيلي بنشره صورة أو خبراً أنا منه براء لجهلي بمن كان، براءة الذئب من دم يوسف.»

وتابع بالقول: «لفلسطين في قلبي مكانة لست مضطراً إلى تأكيدها. ومنظمة الأونيسكو التي منحتني شرف تمثيل العلاقة بين الفن والسلام لا تعترف بالاحتلال، بدليل قرارها الأخير حول القدس. الفن عدالة أولاً، والسلام عدالة، ولا مسرة للناس تحت نير المظالم»، لافتاً إلى أنه لم يكن يعلم «أن الرجل الذي طلب صورة معه هو السفير الإسرائيلي».

أحلام ونانسي عجرم

وجّهت الفنانة الإماراتية أحلام تعليقاً مباشراً إلى النجمة نانسي عجرم على إطلالتها والأزياء التي تختارها عموماً، قائلة: «الألوان الفاتحة تليق بك، لكنك حتى في حفلاتك ترتدين الألوان نفسها: أبيض وأسود، وأبيض وأسود، وإذا اخترت غيرهما يكون الأحمر». وفيما اعتبر البعض أن في كلام أحلام انتقاداً لعجرم، تقبلت الأخيرة بدورها رأي زميلتها برحابة صدر ولم تبدِ أي انزعاج.

back to top