تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة الـ15 "الأخيرة في الدور الأول" من دوري ڤيڤا، حيث يستضيف كاظمة برقان في الساعة 4:5 على استاد الصداقة والسلام، وفي نفس التوقيت يحل النصر ضيفا على التضامن، وعند السادسة والثلث يستضيف العربي فريق الشباب في المنصورية.

ويتواجه الساحل مع الفحيحيل على استاد الشباب بالأحمدي، على أن تستكمل المواجهات غدا بثلاثة لقاءات تجمع القادسية وخيطان، والكويت والسالمية، واليرموك والصليبيخات، فيما يغيب الجهراء عن منافسات الجولة الحالية.

Ad

وتحظى مواجهة العربي مع الشباب بأهمية خاصة، كونها تأتي بعد زلزال نصراوي ضرب القلعة الخضراء في الجولة الماضية بأربعة أهداف دون رد، ليدفع مدرب الفريق الصربي ميودراج الثمن بمفرده.

ويمني مدرب العربي الجديد ناصر الشطي، الذي تسلم المهمة في توقيت صعب، النفس بعودة روح الفريق الأخضر، التي غابت في الموسم الحالي، وربما في المواسم الماضية.

ويدرك الشطي أن مهمته لن تكوت سهلة، لاسيما فريق الشباب من الفريق التي تقدم مستويات جيدة يغيب عنها فقط التوفيق، كما يعرف ان الخطأ ممنوع على فريقه، وهو ما قد يضعه تحت المجهر، فإما ان يحظى بثقة الجماهير أو يكون وجوده مؤقتا لحين البحث عن بديل.

وحاول الشطي مع الأجهزة الإدارية في العربي تخفيف الآثار السلبية التي طالت اللاعبين في الفترة الماضية بعد خسارة النصر، على أمل الخروج من الكبوة الحالية التي ينغمس فيها الفريق الأخضر.

ويفتقد العربي، الذي يملك في جعبته 25 نقطة في المركز الرابع، خدمات عناصر مؤثرة، مثل حميد القلاف المنقطع عن التدريبات بسبب مستحقاته المالية، بينما يغيب للاصابة مبارك النصار، وأحمد إبراهيم، وعبدالله الشمالي، فيما استعاد الأخضر خدمات محمد فريح الذي غاب للايقاف في المباراة السابقة أمام النصر.

في المقابل، يمني مدرب الشباب نيشا مع لاعبيه النفس بتحقيق فوز اول في المسابقة، للوصول الى النقطة الرابعة عشرة، والدخول قليلا بين اندية الوسط.

ويدرك المدرب الصربي ان الأخضر في حالة قد تسهل من مهمته في حال دل فريقه الشباك.

وعلى استاد نادي التضامن يحل النصر، فارس الجولة الماضية، ضيفا ثقيلا على أصحاب الأرض فريق التضامن في ديربي الفروانية، ويتطلع العنابي إلى مواصلة تقدمه نحو القمة التي سيكون قريبا لها بفارق نقطة واحدة في حال حقق الفوز، حيث سيرفع رصيده الى 32 نقطة.

ويدرك النصر ومدربه ظاهر العدواني أن الفوز على العربي في الجولة الماضية والضجة التي صاحبت هذا الانجاز سلاح ذو حدين، فإما أن يعطي الفريق دفعة معنوية، أو ان يتسبب في انتكاسة في حال فقد الفريق تركيزه متأثرا بالأجواء.

وحاول الجهاز الإداري ان يخرج باللاعبين من أجواء لقاء العربي، ومن أجل ذلك تعددت الاجتماعات في الفترة الأخيرة مع اللاعبين، كما قامت إدارة النادي بتجديد عقود المحترفين لثلاثة مواسم، وايضا المدرب لموسم اضافي لاعطاء دفعة اضافية للفريق في مواجهة التضامن.

في المقابل، يتطلع التضامن مع مدربه فواز مندو إلى الوصول للنقطة 19 للتقدم في جدول الترتيب، أو على أقل تقدير تحقيق التعادل مع جاره النصر.

واستعاد التضامن جزءا من عافيته في المباراة السابقة أمام كاظمة، بتحقيق التعادل، وبعد أن سبق في الجولة قبل الماضية برباعية أمام الجهراء.

وفي الأحمدي يتربص الفحيحيل بفريق الساحل لمواصلة مسلسل الانتصارات الذي بدأه منذ 3 جولات.

ويسعى الفحيحيل مع المدرب حاتم المؤدب إلى فرض اسمهم في ختام منافسات الدور الأول، والوصول الى النقطة 17، وهو ما يعد انجازا كبيرا، بعد بداية مخيبة في المسابقة.

في المقابل، يمني الساحل مع مدرب راشد البوص النفس بفوز أول بعد رحيل الجهاز الفني السابق بقيادة عبدالرحمن العتيبي، ويملك الساحل 13 نقطة وهو ما يعني أن التعادل سيصعد به الى منطقة الوسط.

مهمة سهلة لكاظمة

وفي العديلية تنتظر كاظمة مهمة سهلة أمام برقان، استنادا إلى فارق النقاط بين الفريقين حيث يتواجد البرتقالي في المراكز المتقدمة برصيد 22 نقطة، فيما برقان يحتل المركز الأخير برصيد 6 نقاط.