الفارس تفقد ثانوية أم مبشر ووجه بسرعة صيانتها

الغيث: «الصيانة» تعمل على سرعة معالجة آثار الحريق والدراسة لن تتأثر

نشر في 10-03-2017
آخر تحديث 10-03-2017 | 00:04
جانب من تكريم المشاركين
جانب من تكريم المشاركين
أكــــد وزير التربيــــــة وزير التعليــــــم العــــالــــــي د. محمد الفارس أهمية توفير البيئة المدرسية الجاذبة للطلاب، لافتا إلى أن الوزارة تحرص على هذا الجانب في جميع مرافقها المدرسية.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها الوزير د. الفارس لمدرسة ثانوية ام مبشر الانصارية للبنات بمنطقة تيماء أمس التي تعرضت لحادث حريق محدود بحضور النائب ثامر السويط والمدير العام لمنطقة الجهراء وليد الغيث.

وقال الفارس انه اطمأن على سير العملية التعليمية في المدرسة اثر الحريق المحدود الذي نشب في احد الفصول، لافتا إلى أنه وجه إلى ضرورة سرعة اعادة تأهيل الفصل المتضرر ومراعاة معالجة آثار الحريق حتى لا يؤثر على دوام الطالبات.

وخلال الزيارة استمع الوزير إلى شرح مفصل من مديرة المدرسة سلوى العازمي حول ما قامت به المدرسة لمواجهة حادثة الحريق وتفادي الأضرار الناجمة مشيدة بالجهود التي قام بها فريق التدخل السريع لسرعة استجابتهم في تنظيم عملية الإخلاء الاحترازي.

من جانبه، أكد مدير المنطقة وليد الغيث أن ادارة الصيانة ستعمل على سرعة معالجة آثار الحريق واستبدال التوالف من اجهزة التكييف والاضاءة وغيرها، لافتا إلى أن عملية اعادة تأهيل الفصل والأماكن المتضررة لن تستغرق وقتا طويلا.

من جانب آخر، تقيم إدارة الأنشطة المدرسية البطولة الوطنية للمناظرات غدا بطولة البنات في ثانوية جاسم الخرافي بنين.

من جهة أخرى، قال وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد إن المرأة الكويتية أثبتت قدرتها على العطاء والتميز في مختلف المجالات، مشيداً بقدرتها على ابتكار الأعمال الفنية والإبداعية في مجال الفن التشكيلي.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المقصيد على هامش احتفال نقابة التربية باليوم العالمي للمرأة، من خلال معرض لآلئ الذي نظمته لجنة المرأة العاملة بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مساء أمس الأول بقاعة الفنون في ضاحية عبدالله السالم.

وأعرب عن سعادته بما شاهده من إبداعات فنية قيمة للطالبات المشاركات، إضافة الى الإبداعات التي قدمتها الفنانات التشكيليات المبدعات خلال المعرض.

ومن جهته، شدد الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني بدر الدويش على أهمية دور المرأة في المجتمع باعتبارها شريكا رئيسيا في التنمية الثقافية والفنية بل والتنمية المجتمعية ككل.

ومن جانبه، قال رئيس نقابة العاملين بوزارة التربية صالح العازمي إن «المرأة هي جوهر المجتمع، فهي الأم والزوجة والابنة والمعلمة والطبيبة، وتتجلى أهميتها حين تؤدي رسالتها في المجتمع بما تحمله من شهادات علمية تمكنها من تعليم الأجيال».

وشدد على أن الدستور الكويتي لم يفرق بين الرجل والمرأة، فالجميع متساوون في الحقوق والواجبات.

back to top