سلم سفير الكويت لدى ماليزيا سعد العسعوسي، أمس، إلى رئيس مجلس الشيوخ الماليزي إس أي فيجنيسواران رسالة من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم دعاه فيها إلى زيارة الكويت.

وقال السفير العسعوسي، لـ»كونا»، إن الرسالة تتضمن دعوة رسمية لفيجنيسواران لزيارة الكويت لبحث سبل تطوير علاقات التعاون بين البلدين والعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

Ad

وأشاد العسعوسي بعمق العلاقات الكويتية - الماليزية الممتدة أكثر من 35 عاما لاسيما في الجانب البرلماني، مؤكدا حرص الحكومتين الكويتية والماليزية على تطوير العلاقات الثنائية في جميع القطاعات والمجالات.

وأوضح أن المسؤول الماليزي أعرب خلال اللقاء عن شكره لدعوته لزيارة الكويت التي ذكر انه سيجريها في اقرب وقت، وسيطلع خلالها على التجربة البرلمانية الكويتية.

ولفت إلى أن فيجنيسواران أشاد بالدور الذي تقوم به سفارة الكويت لدى ماليزيا في توطيد العلاقات الثنائية بين المؤسسات التشريعة والتنفيذية لدى الدولتين والعلاقات البرلمانية بينهما.

وذكر انه اجتمع مع رئيس مجلس النواب الماليزي بانديكار أمين حجي موليا الذي قام بزيارة رسمية للكويت أخيرا، مؤكدا أن الزيارات المتبادلة تعد فرصة لبحث العلاقات وسبل تطويرها اضافة الى القضايا المشتركة.