اختتمت مساء أمس الأول فعاليات ملتقى الشعوب الرابع، الذي استضافته وزارة الأوقاف من 5 إلى 9 الجاري، تحت شعار «يدا بيد لإنسانية رائدة».

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، إن «الملتقى خرج بعدة توصيات، منها العمل على زيادة عدد المقاعد لطلبة البعوث بالتعليم الجامعي، لاستيعاب الطلبة الموجودين حاليا في المرحلة الثانوية، والذين حققوا أشواطا مهمة في الاندماج داخل البيئة الكويتية، وكذلك ضرورة الاهتمام بطالب البعوث ورعايته بعد تخرجه، لتحفيزه على إتمام مسيرته في مجال الدعوة داخل بلاده».

Ad

واضافت ان من التوصيات ايضا «تشكيل لجنة عليا مشتركة من وزارة الأوقاف ممثلة في إدارة المسجد الكبير والمؤسسات المختصة لمتابعة ومعالجة مختلف المشكلات التي تواجه طلبة المنح الدراسية، والحرص على تطوير الخدمات وتحسينها لطالب البعوث».

وتابعت: «كما تضمنت التوصيات العمل على تكثيف الدورات التدريبية واللقاءات التعارفية الهادفة إلى تنمية مهارات الطلبة اللغوية والعلمية، ومساعدتهم على الاندماج في محيط البيئة الكويتية، إضافة إلى استهداف الأقليات المسلمة في تقديم المساعدات الخيرية والبعثات الدراسية، وبذل الجهود المستطاعة لتحصين أفراد الجاليات من الأفكار الهدامة أو التأثر بها، والعمل على تهيئة دعاة متخصصين لرصد الشبهات التي تثار حول الإسلام، والعمل على تفنيدها بالحجة والبرهان».