سلة الكويت تهزم القادسية وتقترب من اللقب

نشر في 09-03-2017
آخر تحديث 09-03-2017 | 20:10
صراع تحت السلة في مباراة الكويت والقادسية
صراع تحت السلة في مباراة الكويت والقادسية
تغلب نادي الكويت على نظيره القادسية بصعوبة بالغة بنتيجة 66- 65، في افتتاح مرحلة الإياب للدوري الممتاز لكرة السلة، التي شهدت فوز كاظمة على العربي 82-78، والجهراء على النصر 91-86.
اقترب فريق نادي الكويت من إحراز لقب الدوري العام لكرة السلة، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة اثر تغلبه على نظيره القادسية بنتيجة 66-65، خلال المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر، ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدور الثاني لبطولة الدوري العام لكرة السلة.

جاءت المباراة دون المستوى المأمول تقدم بها القادسية في البداية 5-0، عبر استغلاله الهجوم السريع، إلا أن الفريقين اضاعا بعدها العديد من الفرص السهلة تحت السلة، إلى جانب كثرة الأخطاء في التمريرات حتى انتهى الربع الأول بتقدم القادسية 20-15.

افضلية صفراء

واختلف الوضع بعض الشيء في الربع الثاني، بعدما استغل الأصفر أفضليته من خلال اختراقات عبدالرحمن السهو، ومتابعة صالح اليوسف أسفل السلة، في الوقت الذي كانت هجمات الأبيض متسرعة ودون تنظيم، مما كان له الأثر على ضعف نتيجته، إذ انتهى الربع الثاني بتقدم القادسية 37-23.

ونجح الكويت في قلب الطاولة على منافسه في الربع الثالث، بعدما دفع مدربه الصربي بانيا بثلاثة من لاعبي فريق الشباب محمد عدنان، ومساعد العتيبي، ومصطفى الرفاعي، مع تحويل دفاعه للمنطقة بدلاً من رجل لرجل، حيث نجح الثلاثة إلى جانب خبرة عبدالله الشمري والمتألق حسين الخباز في قلب النتيجة، لاسيما بعد التسرع اللامبرر من لاعبي القادسية في إنهاء الهجمات، لينتهي هذا الربع بتقدم الكويت 55-50.

سيطرة بيضاء

وواصل الكويت سيطرته في الربع الرابع، إلا أن خروج الخباز بسبب الأخطاء الخمسة الشخصية في آخر أربع دقائق منح القادسية فرصة العودة للمباراة، واستطاع تقليص الفارق لنقطة واحدة، إلا أن شباب الكويت تمكنوا من منح فريقهم الفوز والأفضلية في النهاية، لتنتهي المباراة بنتيجة 66-65.

أدار اللقاء الحكام سالم الهزاع، وأحمد غالب. ومحمد البنا.

أحداث مؤسفة مع نهاية المباراة

شهدت نهاية مباراة الكويت مع القادسية أحداثاً مؤسفة بدأت شرارتها بمحاولة لاعب الكويت مصطفى الرفاعي وشقيقه سعد لاعب النصر بالتعدي على عبدالعزيز الحميدي، الذي كان تلفظ على الرفاعي بألفاظ نابية خلال اللقاء، وتسبب في حصوله على خطأ فني، ليتدخل بعض لاعبي القادسية للدفاع عن زميلهم، ويختلط الحابل بالنابل، ولولا وجود رجال القوات الخاصة لحدث ما لا يحمد عقباه.

وتعرض لاعب القادسية عبدالرحمن السهو لإصابة بعد ركله الباب الزجاجي لغرفة اللاعبين، الذي تهشم وتسبب في جرح قدمه، لينقل فوراً إلى مستشفى الفروانية، ويخضع لعملية جراحية عاجلة. هذا، وعقدت لجنة المسابقات في الاتحاد اجتماعاً عاجلاً مساء امس، لمناقشة تقرير حكم المباراة لاتخاذ العقوبات الخاصة بهذه الأحداث.

وأقيمت ضمن هذه الجولة مباراتان أخريان تغلب في الأولى الجهراء على النصر بنتيجة (91- 86)، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني، فيما بقي النصر في المركز الخامس برصيد 7 نقاط.

كما فاز كاظمة على العربي بنتيجة (82- 78)، في مباراة شهدت تحديداً تصرفاً غريباً من لاعب العربي محمد الرجيبة في آخر دقيقة، وعندما كانت النتيجة تشير الى تقدم كاظمة 77-76 وكسب الرجيبة خطأ برميتين، إلا أنه واجه عتاباً من زميله علي صفر عن سبب عدم تمرير الكرة إليه، فما كان من الرجيبة الا ان توجه بسرعة فائقة نحو دكة احتياط فريقه ليخلع القميص ويغادر الصالة، ليحتسب الحكم سعود اليوسف خطأ فنياً عليه وتتحول الكرة لمصلحة كاظمة، الذي استثمر الخطأ وتمكن في النهاية من حسم نتيجة اللقاء، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث، بينما بقي العربي في المركز الأخير بـ6 نقاط.

المباراة جاءت دون المستوى المأمول من الفريقين
back to top