كشفت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن تواصل الحملات التفتيشية من فريق طوارئ بلدية حولي على المخازن والمحلات التي تتداول المواد الغذائية، إذ أسفرت عن مصادرة وإتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة بمنطقة السالمية.

وفي هذا السياق، دعا مساعد المدير العام لشؤون قطاع محافظتي حولي والأحمدي فهد العتيبي فريق الطوارئ إلى مزيد من الجهد للقضاء على ظاهرة تفشي المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

Ad

وبدوره، طالب مدير فرع بلدية حولي فلاح الشمري أصحاب المحلات والمخازن وأماكن بيع وتداول المواد الغذائية بضرورة استخراج جميع التراخيص التي سنتها البلدية، مناشداً إياهم مراجعة تواريخ وصلاحيات المواد الغذائية في حال وجود مواد منتهية الصلاحية يتطلب الامر تسليمها إلى مركز البلدية لإتلافها حتى لا يقعوا تحت طائلة المساءلة القانونية.

من جهته، أكد رئيس فريق طوارئ حولي رياض الربيع أن الفريق يعمل على مدار الساعة لتطبيق قانون البلدية على الجميع مواطنين ومقيمين، مشيراً إلى وضع خطة عمل لتكثيف الحملات التفتيشية خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

وبيّن أن الحملات التي نفذتها النوبة «ج» أسفرت عن ضبط مخزن غير مرخص في إحدى العمارات الاستثمارية بمنطقة السالمية يحتوي على «6» أطنان من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية، فتمت مصادرتها وإتلافها.