جامعة بنها: معرض «كيف أحدد مستقبلي؟» خريطة طريق للطلاب نحو غد مشرق

نشر في 10-03-2017
آخر تحديث 10-03-2017 | 00:00
عميدة كلية الآداب بجامعة بنها د. عبير الرباط  و  رئيس جامعة بنها د. السيد القاضي
عميدة كلية الآداب بجامعة بنها د. عبير الرباط و رئيس جامعة بنها د. السيد القاضي
غادرت عميدة كلية الآداب بجامعة بنها د. عبير الرباط الكويت في ختام معرض «كيف أحدد مستقبلي؟»، الذي عقد أمس الأول وأمس، تحت رعاية وزير التــــربيـــــــــة وزيــــــر التعلــــيم العـــــالي د. محمد الفارس، ومشاركة واسعة من عدد كبير من أساتذة الجامعات الأجنبية والعربية والخليجية.

وعبّرت الرباط في ختام الزيارة عن عميق شكرها وتقديرها للكويت حكومة وشعبا، وللطلاب الكويتيين الدارسين في الجامعات المصرية، لما وجدته من حسن الاستقبال، وحفاوة الترحيب، وطيب الإقامة في البلاد.

وأشادت بمعرض «كيف أحدد مستقبلي؟»، وأثنت على القائمين عليه، مؤكدة أن النجاح الهائل الذي تحقق له في دورته الأخيرة يعكس الجهود الكبيرة التي بذلت، ويؤكد أن وراءه عمل مضن وتنسيق عالي المستوى، وإدارة ناجحة بكل المقاييس، مشيرة إلى أن المعرض يرسم خريطة طريق للطلاب نحو غد مشرق ومستقبل علمي وأكاديمي ومهني زاهر.

وأكدت أن المعارض من هذا النوع تنطوي على فكرة رائدة، وتستهدف اطلاع الطلاب على أفضل الفرص التعليمية، والتعرف على أفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية، مشيرة إلى أن مشاركة الجامعات المصرية فيه تعكس الإقبال الواسع من الطلاب الكويتيين على الدراسة في مصر، لاسيما في السنوات الأخيرة.وشددت الرباط على أن الطلاب الكويتيين يلقون كل رعاية واهتمام من الجميع في مصر، وهم بين أهليهم وإخوانهم، ويحرص الجميع على توفير كل متطلبات النجاح والتفوق لهم.

من جهته، أعلن رئيس جامعة بنها د. السيد القاضي، أن «الجامعة حصلت على (الآيزو ٩٠٠١)، لتصبح بذلك واحدة من أهم الجامعات في الشرق الأوسط، وأن عدد الكليات الحاصلة على الاعتماد والجودة هي خمس كليات، وجار اعتماد 10 أخرى في المستقبل القريب».

وقال إن «كليات الجامعة تفتح ذراعيها للأشقاء العرب، وبصفة خاصة أبناء الشعب الكويتي الشقيق، إذ إن جامعة بنها هي الثانية على مستوى مصر، وستقدم جميع الخدمات لأبنائنا الدارسين بها من اللغة العربية».

back to top