أقام مكتب الشهيد حفل تكريم للمشاركين في مهرجان "شكراً" برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، أمس الأول، في قاعة الراية، بحضور ومشاركة سفارات الدول التي شاركت في تحرير الكويت، إضافة إلى جهات حكومية وخاصة، وأهالي أسر الشهداء.

وتخلل الحفل عدد من الفقرات والأغاني الفلكلورية قدمتها طالبات المدارس، ثم تم تكريم جميع المشاركين في المهرجان والفائزين بمسابقة الشهيد الثقافية الخامسة عشرة للتصوير الفوتوغرافي.

Ad

من جهتها، قالت الوكيلة المساعدة في الديوان الأميري المديرة العامة للمكتب فاطمة الأمير إن المكتب عقد الحفل ليعبر بكل كوادره ومسؤوليه عن أسمى معاني الشكر والامتنان لكل من ساهم في إنجاح احتفالاته هذا العام، وعلى مدى 18 يوما، والتي جرت تحت شعار "شكراً".

وأضافت: "يحق لنا ككويتيين وكل من يجب الكويت الاحتفال بمناسبتي الاستقلال وعيد التحرير، وهي من نعم الله علينا"، موضحة أن برامج احتفالات هذا العام كانت حافلة ومميزة وتليق بذكرى الأعياد الوطنية، وشملت مشاركة سفارات دول التحالف الـ36 التي اسهمت في تحرير الكويت من الاحتلال الغاشم.

وذكرت أن مهرجان هذا العام تضمن فقرات فولكلورية من الدول الأوروبية ومن الأميركيتين ومن الدول العربية والإفريقية والآسيوية، إضافة إلى أستراليا كما تضمن ماراثونا رياضيا، فضلا عن عرض فيلم يحكي بطولة فتاة كويتية تمردت على واقع مرير للشهيدة وفاء العامر، واختتم بيوم كويتي جمع أطياف المجتمع.

وتقدمت بالشكر لكل من ساهم في إنجاح مهرجان العام الحالي بدءاً من سفارات دول التحالف مروراً بالكوادر الوطنية من جميع جهات الدولة والعاملين في مكتب تكريم الشهداء وأسرهم وكذلك الإعلام الذي سلط الضوء وتفاعل مع مجريات الاحتفالات.