عقوبات قاسية على لاعبي القادسية

سلة الكويت تلتقي العربي... وكاظمة لخطف النصر

نشر في 11-03-2017
آخر تحديث 11-03-2017 | 19:12
جانب من مباراة القادسية والكويت
جانب من مباراة القادسية والكويت
تقام اليوم ثلاثة لقاءات في دوري السلة، حيث يلتقي العربي مع الكويت، وكاظمة مع النصر، والجهراء مع القادسية.
على خلفية التقرير المقدم من حكم المباراة التي جمعت بين سلة القادسية والكويت وشهدت احداثا مؤسفة يوم الاربعاء الماضي، وفاز فيها الأبيض 65-66، علمت "الجريدة" ان لجنة المسابقات في اتحاد السلة قررت، خلال اجتماع عقدته امس الأول، ايقاف 6 لاعبين من نادي القادسية هم: صالح اليوسف، وشايع مهنا، وعبدالمحسن مرتضى، وناصر الظفيري، وعبدالرحمن السهو، 8 مباريات وغرامة على كل لاعب 400 دينار، إلى جانب ايقافها اللاعب ناصر الهجرس 4 مباريات، وغرامة 200 دينار.

كما قررت اللجنة ايقاف لاعب النصر سعد الرفاعي 8 مباريات، مع رفع توصية إلى مجلس الإدارة بشطبه، فضلاً عن ايقاف لاعب الفريق الأول بنادي الكويت مصطفى الرفاعي مباراتين وتغريمه 100 دينار.

إلى جانب ذلك، قررت اللجنة إيقاف لاعب فريق الشباب بنادي الجهراء فلاح الصندلي 8 مباريات، مع رفع توصية إلى مجلس الإدارة بشطبه، على خلفية تقرير حكم مباراة الجهراء والساحل في دوري الشباب.

هذا وعلمت "الجريدة" ان احد اعضاء لجنة المسابقات احتج كثيراً على هذه العقوبات، حيث أكد انه شاهد بعينه لاعب الكويت مصطفى الرفاعي تعدى بالضرب على احد لاعبي القادسية، وعلى الفور طالبه اعضاء اللجنة بكتابة تقرير عما شاهده، فكتبه ليتم عرضه على اللجنة التي اجتمعت في وقت متأخر من مساء أمس، على ان تعرض العقوبات على اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد في وقت لاحق.

في موازاة ذلك، قالت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" إن هناك توجهاً لدى مجلس إدارة الاتحاد بتقليص العقوبات التي اعتبرها بعض اعضاء الاتحاد بمنزلة "نحر" لفريق القادسية، مشيرة إلى أن اجتماع لجنة المسابقات شهد عدة احتجاجات حول سبب سحب بعض بطاقات لاعبي نادي الكويت، وعدم ذكرهم في تقرير الحكم، وعن سبب تسليم البطاقات مرة اخرى للنادي.

هذا وعلمت "الجريدة" أيضاً ان مجلس إدارة القادسية كان في انتظار قرارات مجلس ادارة الاتحاد، الذي عقد في ساعة متأخرة من مساء امس، لاتخاذ قرار من المتوقع ان يصل الى حد الانسحاب احتجاجاً على هذه القرارات.

3 مباريات اليوم

تنطلق في الرابعة والنصف مساء اليوم منافسات المرحلة السابعة من الدور الثاني للدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي الجهراء مع القادسية، وتليها مباشرة مباراة العربي مع الكويت، ثم تختتم المباريات بلقاء كاظمة مع النصر، وتقام المباريات الثلاث على صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي.

ويتصدر الكويت الترتيب برصيد 12 نقطة، يليه كاظمة والجهراء برصيد 10 نقاط، ثم القادسية 9، ثم النصر 7، واخيراً العربي 6 نقاط، الجدير بالذكر ان الفريق الأكثر تجميعا للنقاط سينال لقب بطولة الدوري.

في المباراة الأولى، سيكون عين الكويت على نقطتي الفوز من اجل الاقتراب أكثر من لقب البطولة، في الوقت الذي يحاول العربي عرقلة منافسه، لاسيما ان الاخضر يبحث عن تحسين مركزه.

ويتفوق الابيض على منافسه كثيرا في الجوانب الفنية إلا ان العربي قدم مباراة كبيرة امام كاظمة في الجولة الماضية، ولولا رعونة لاعبه محمد الرجيبة لحقق الفوز الأول له في البطولة.

ويضم الكويت العديد من العناصر المميزة امثال عبدالله الشمري وحسين الخباز وفهد الظفيري، بالاضافة الى لاعبيه الشباب المميزين مساعد العتيبي ويوسف الحمدان ومحمد عدنان.

وفي المباراة الثانية، كاظمة والنصر، يحاول الأول تحقيق نقطتي الفوز من اجل الاستمرار في ملاحقة الكويت المتصدر، والحفاظ على آماله في المنافسة على اللقب، بينما يسعى العنابي الى تحقيق مفاجأة من خلال الفوز على أحد أبرز المنافسين على اللقب والدخول في المعمعة للمنافسة على المركز الثالث.

وفي المباراة الثالثة، التي تجمع القادسية الجريح مع الجهراء، يبدو أن كفة الاخير ارجح لتحقيق الفوز، نظرا للظروف التي يعانيها القادسية اذا ما قرر مجلس الادارة في الاستمرار بالمشاركة.

back to top