علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة ان الهيئة العامة للصناعة ستقوم بتوزيع عدد من القسائم الصناعية الواقعة في منطقة السالمي، خلال الربع الاخير من العام الجاري، موضحة أن المصانع سيتعلق عملها بإعادة تدوير الاطارات التالفة.

وقالت المصادر إن "الصناعة" ستمنح الرخص الصناعية خلال الفترات المقبلة، مشيرة الى ان المصانع سيكون عملها إنتاج وصنع مواد اخرى من الاطارات التالفة، حيث قامت الهيئة العامة للصناعة بالاتفاق مع وزارة الاشغال على إنتاج مواد من الاطارات لتقوية الاسفلت الخاص بتعبيد الشوارع.

Ad

واضافت ان الخطوات التي تقوم بها الهيئة العامة للصناعة تؤكد حرصها على إنهاء أزمة الاطارات الواقعة حاليا في منطقة "ارحية"، فضلا عن الاستفادة من الاطارات في حل مشاكل اخرى، مثل خلطات الاسفلت، مشيرة الى ان استخراج مواد من الاطارات التالفة سيعمل على تقوية خلطات الاسفلت لدى وزارة الاشغال.

يذكر أن اعداد الاطارات التالفة في منطقة "ارحية" تجاوز 13 مليون اطار تقريبا، بمعدل 100 الف اطار شهريا، وكانت "الصناعة" منحت العديد من التراخيص لمصانع لاعادة تدويرها، بعد ان تم الاتفاق مع بلدية الكويت على نقل الاطارات من "ارحية" في منطقة السالمية.