خاص

اختيار المقاول الصيني لتنفيذ بنية «جنوب المطلاع»

«السكنية» توقع العقد الأسبوع الحالي ويشمل 18519 قسيمة في 8 ضواح

نشر في 12-03-2017
آخر تحديث 12-03-2017 | 00:05
جانب من جولة الوزير أبل في مشروع مدينة جنوب المطلاع فبراير الماضي (أرشيف)
جانب من جولة الوزير أبل في مشروع مدينة جنوب المطلاع فبراير الماضي (أرشيف)
قطعت «السكنية» شوطاً جديداً في إنجاز مدينة جنوب المطلاع، حيث رست الأعمال التنفيذية للبنية التحتية لقسائم المشروع على المقاول الصيني بقيمة 215 مليون دينار.
انتهت المؤسسة العامة للرعاية السكنية من مرحلة الترسية واعتماد العطاءات لانجاز البنية التحتية لقسائم مدينة جنوب المطلاع ليقع الاختيار على المقاول الصيني لانجاز البنى التحتية لـ 18519 قسيمة في ثماني ضواح اسكانية.

وكشفت مصادر اسكانية رفيعة لـ"الجريدة" أن المؤسسة ستقوم بتوقيع العقد مع المقاول الصيني خلال الاسبوع الجاري بقيمة 215 مليون دينار ليدخل المشروع حيز التنفيذ، مبينة أن المناقصة معنية بإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية، وتحديد قسائم مشروع جنوب المطلاع، إضافة إلى محطات الكهرباء لثماني ضواح إسكانية بالمشروع، وهي الضواحي من N5 حتى N12.

وذكرت المصادر أن الشركة الصينية الفائزة China Ghezbouba group company limited حازت على المناقصة في ظل منافسة 19 شركة عالمية، لافتة الى انه سيتم الانتهاء من البنية التحتية لمشروع مدينة جنوب المطلاع كما هو معد لها في الربع الأخير من العام المقبل 2018 دون أي تأخير، متوقعة انتهاء المواطنين من بناء قسائمهم منتصف عام 2020.

وعن العقد الاول ونسبة انجازه، أفادت المصادر ان العقد الاول للمشروع خاص بإنشاء وإنجاز وصيانة الطرق الرئيسية وشبكات البنية التحتية للمدينة بقيمة 288 مليون دينار، لافتة الى ان نسبة انجازه تجاوزت 12%، وان المدينة ستضم نحو 30 الف وحدة سكنية، وتستوعب 400 ألف نسمة.

ومع توقيع العقد المرتقب تصبح قيمة عقدي البنية التحتية لمدينة جنوب المطلاع والقسائم الاسكانية فيها 503 ملايين دينار.

back to top