مصرع طفل بقنبلة عنقودية من مخلفات الغزو

نشر في 13-03-2017
آخر تحديث 13-03-2017 | 00:00
اثار الانفجار في المنزل
اثار الانفجار في المنزل
شهدت منطقة القصور في محافظة مبارك الكبير، مساء أمس الأول، حادثاً مأساوياً كان ضحيةً له طفل كويتي يبلغ من العمر 10 سنوات، في حين أصيب شقيقه البالغ من العمر 5 سنوات، وذلك اثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الغزو العراقي عثر عليها الطفلان في بر السالمي بعد أن كانا في رحلة برية مع أسرتهما وجلباها معهما إلى منزل الأسرة، وانفجرت أثناء لعبهما بها في صالة المنزل. وقالت الادارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في بيان رسمي حول الحادث، إن الجهات الأمنية المختصة أوضحت أن الحريق الذي وقع في منزل بمنطقة القصور، مساء أمس الاول، وأسفر عن وفاة طفل وإصابة شقيقه، نجم عن عبث الطفل المتوفى بقنبلة عنقودية من نوع (BLU61) من مخلفات الغزو العراقي.

واستطردت أن تحقيقات الأجهزة الأمنية المختصة الأولية كشفت عن أن الطفلين كانا بصحبة العائلة بالبر، وجلبا معهما عند عودتهما للمنـزل جسمين غريبين على هيئة حجرين، وبعد قيام أحد الطفلين بالعبث بهما وقع انفجار القنبلة العنقودية، ولقي الطفل مصرعه في حين أصيب شقيقه ونشب حريق محدود بالمنزل.

وأعلنت «الداخلية»، في بيان لها، أنها إذ تشاطر عائلة الطفل الأحزان فإنها تهيب بأولياء الامور فرض رقابة على أطفالهم بالبر، حماية لهم وضماناً لسلامتهم.

وشددت الوزارة على أنها سبق لها مرارا وتكرارا القيام بحملات اعلامية للتوعية بمخاطر القنابل والألغام من مخلفات الغزو.

back to top