تقام اليوم مباراتا الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد للكرة الطائرة، حيث يلتقي الكويت مع كاظمة على صالة القادسية، والعربي مع القادسية على صالة كاظمة، وتقام المباراتان في 6:30 مساء.

وكانت الفرق الأربعة الكبار في اللعبة تأهلت لنصف النهائي، بعد أن تغلب الكويت على الجهراء، وكاظمة على التضامن، والقادسية على برقان، وأخيرا العربي على الشباب في الدور ربع النهائي وبنتيجة واحدة ٣-٠.

Ad

في المباراة الأولى، يدخل الكويت اللقاء وهو منتش بعد تتويجه بلقب الدوري على حساب كاظمة بالذات، وهو يسعى إلى اثبات احقيته باللقب وتحقيق الثنائية هذا الموسم.

ويبدو لاعبو الابيض في أفضل مستوياتهم، كما أنهم يخوضون اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعد تكريمهم أمس الأول من قبل إدارة النادي تقديرا على تتويجهم بلقب الدوري.

ويعتمد مدرب الأبيض خالد بلعيد على مجموعة مميزة من اللاعبين، مثل عبدالله جاسم وعامر السليم وسلطان خلف وفيصل العجمي وابراهيم صفر.

في المقابل، يستعد كاظمة للثأر من خصمه، وتأكيد أن سقوطه امام الأبيض في نهائي الدوري كان مجرد كبوة، وليس بداية تراجع الفريق الذي لم يقدم المستوى المأمول، وشهد اداء لاعبيه تراجعا كبيرا في الفترة الأخيرة.

ويأمل مدرب البرتقالي الصربي الكسندر سفينتش مواصلة تحقيق النجاحات مع كاظمة والتأهل إلى نهائي الكأس، وهو يعتمد في لقاء اليوم على لاعبيه مشعل العمر وعبدالله بوفتين وناصر الرفاعي وعبدالرحمن المطوع وعبدالعزيز شاكر.

الغريمان التقليديان

وفي المباراة الثانية، تحتدم المنافسة بين الغريمين التقليديين القادسية والعربي، نظرا لتقارب مستوى الطرفين.

وكان الأصفر حقق الفوز على غريمه في لقاء تحديد المركز الثالث في الدوري، ويعتمد مدربه محمد كعبار على لاعبيه زيد الكاظمي وناصر عبدالصمد وراشد عنبر وفهد الكويت.

في المقابل، يخوض العربي اللقاء بعد إقالة مدربه البرازيلي أنطونيو كلوفيس، وتعيين مدرب فريق البراعم في النادي التونسي العادلي الساحلي الذي يأمل تحقيق بطولة مع الاخضر رغم صعوبة مهمته.

ويعتمد العربي على لاعبيه عبدالرحمن العتيبي وسلطان أحمد وعبدالوهاب الجيران وعلي رمضان ومحمد سويد.