«التربية»: حصة لـ«القرآن» في «المتوسطة» و«الثانوية» لا تكفي

الفارس استقبل أبطال منتخب المدارس

نشر في 13-03-2017
آخر تحديث 13-03-2017 | 00:04
 وزير التربية د. محمد الفارس
وزير التربية د. محمد الفارس
استقبل وزير التربية د. محمد الفارس أبطال منتخب الكويت للمدارس بعد الإنجاز الذي حققوه في البطولة الدولية بقطر، بحضور وكيل الوزارة د. هيثم الأثري والوكيل المساعد لشؤون الأنشطة التربوية فيصل المقصيد، والموجه العام للتربية البدنية د. أحمد الفايز.

وخلال اللقاء، عبّر الوزير الفارس عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز، مؤكداً دعمه للفريق في الفترات المقبلة.

من جهة أخرى، أكدت مديرة الشؤون التعليمية في منطقة العاصمة التعليمية ليلى الشريف الانتهاء من اعداد وثيقة المرحلة الابتدائية الجديدة، موضحة أنها في مرحلة الطباعة وستوزع قريبا بصورتها النهائية.

وقالت الشريف في تصريح للصحافيين خلال حضورها ملتقى «الجمان في تمهيد سور القرآن» والذي اقيم في مدرسة فاطمة الدخيل الابتدائية بنات أمس، إن المنطقة بدأت في توفير اعضاء الهيئة التعليمية والاشرافية وسد النواقص في المدارس وذلك بالتعاون مع إدارة التنسيق في وزارة التربية.

وحول مشروع «الجمان»، أوضحت انه خاص بتوجيه مادة التربية الاسلامية في منطقة العاصمة، ويخدم تلاميذ المرحلة الابتدائية، وله اهمية كبيرة في خدمة المتعلم، كما انه يساهم في تحويل المادة النظرية الى عملية تعتمد على التفاعل.

من جانبه، طالب الموجه العام للتربية الاسلامية د. جاسم المسباح بزيادة حصص القرآن الكريم في المرحلتين المتوسطة والثانوية إلى حصتين اسبوعيا بدلا مما هو معمول به حاليا بحصة واحدة اسبوعيا، لافتا إلى أن «القرآن الكريم من أهم المواد التي يجب أن يتعلمها الطالب وهو بحاجة إلى حفظ وتجويد وإتقان».

وأشار إلى أن الهدف الاساسي من مشروع «الجمان» هو ادخال عنصر التشويق والاثارة في دروس القرآن الكريم بحيث يمكن جذب انتباه الطالب وتركيزه على الآيات القرآنية مما يسهل عملية حفظها وتجويدها، لافتاً إلى أن هذا المشروع يعمل على الاستفادة من العناصر التكنولوجية الحديثة وتوظيفها في خدمة الدروس التعليمية.

بدورها، قالت مديرة مدرسة فاطمة الدخيل، زمزم الشمري إن فعالية «ملتقى الجمان» جاءت سعيا إلى رضا الرحمن ورغبة من جميع القائمين على المشروع في توفير بيئة تربوية جاذبة لأبنائنا وبناتنا الطلبة والطالبات في المرحلة الابتدائية.

back to top