عاهل الأردن: «مجلس العلاقات» رافد شعبي لنجاح القمة العربية

• الصقر: قدمنا أفكاراً لقمّة عمّان تتضمن حلولاً للتحديات التي تواجه الأمة وتهدد كيانها
• الملك عبدالله يثمن خبرات أعضاء المجلس ويطلب إليهم التعاون معه خلال رئاسته للدورة المقبلة

نشر في 13-03-2017
آخر تحديث 13-03-2017 | 00:06
سلم مجلس العلاقات العربية والدولية إلى العاهل الأردني ورقة أفكار لرفعها إلى القمة العربية المقبلة في عمان، مساهمة منه في وضع بعض الحلول للتحديات التي تواجه الأمة العربية وتهدد كيانها ووجودها.
استقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أمس، وفد مجلس العلاقات العربية والدولية برئاسة محمد جاسم الصقر.

وأعلن الصقر، في تصريح له أمس، أن وفد المجلس ضم النائب الأول لرئيس المجلس د. إياد علاوي وأعضاء مجلس الأمناء طاهر المصري وفؤاد السنيورة وعمرو موسى، مؤكدا أن لقاء العاهل الأردني كان إيجابيا، وشهد تبادل وجهات النظر تجاه الأحداث الجارية في المنطقة.

وأفاد الصقر بأن وفد المجلس سلم إلى ملك الأردن ورقة أعدها عن الأوضاع العربية الراهنة، تحتوي على مجموعة من الأفكار لرفعها للقمة العربية المقبلة، مساهمة من المجلس في وضع بعض الحلول للتحديات التي تواجه الأمة العربية وتهدد كيانها ووجودها.

واختتم الصقر بتقديم خالص آيات الشكر والتقدير على كرم الضيافة وجميل الوفادة التي حظي بها وفد المجلس، موضحا أن اللقاء أكد دعم الملك عبدالله للمجلس ومساندته الدائمة له، وهو ما يعبر عن إيمانه الصادق بالرسالة التي يسعى المجلس إلى تحقيقها من خلال دعم قدرة العرب للدفاع عن قضاياهم ومصالحهم على الصعيد الدولي، والعمل على تحصين العلاقات العربية البينية وتعزيزها في مختلف المجالات.

من ناحيته، أكد الملك الأردني أهمية الاستفادة من خبرات المجلس تجاه ما يجري من أحداث في الوطن العربي والمنطقة، إذ إن أعضاءه يمثلون معظم البلدان العربية، ولديهم خبرة طويلة في العمل السياسي والإعلامي والاقتصادي والنيابي، ويعد رأيهم احد الروافد الشعبية لنجاح القمة العربية المقبلة.

ودعا الملك عبدالله المجلس إلى التعاون معه خلال رئاسته لدورة القمة العربية المقبلة.

back to top