خاص

«السكنية» تطرح 5 فرص استثمارية في مدينتي جابر وصباح الأحمد

تعرض المشاريع أمام مستثمرين محليين وعالميين في احتفال تقيمه الأسبوع المقبل

نشر في 13-03-2017
آخر تحديث 13-03-2017 | 00:02
 المؤسسة العامة للرعاية السكنية
المؤسسة العامة للرعاية السكنية
تطلق المؤسسة العامة للرعاية السكنية، الأسبوع المقبل، فعالية استثمارية ضخمة غير مسبوقة لإحياء الجناح الاستثماري المستحدث في المؤسسة، في خمس فرص استثمارية أعلنت عنها أخيراً.

وكشفت مصادر في المؤسسة لـ "الجريدة" أن "السكنية" انتهت من وضع اللمسات الاخيرة لاعداد تجهيزات على مستوى عال لاستقطاب المستثمرين العالميين والمحليين في حفل ضخم ستقيمه في احد الفنادق لعرض التجربة الاستثمارية للمؤسسة في مدينتي جابر الاحمد وصباح الاحمد على المستثمرين، من خلال عرض مرئي بحضور كبار رجال الاعمال من داخل الكويت وخارجها، مشيراً الى ان الفرص تضم مخازن ومستشفيات ومجمعات وغيرها من المشاريع الضخمة الاخرى.

وذكرت المصادر أن ذلك يأتي ضمن خطة المؤسسة التنفيذية في تحسين المنتج العقاري بتطوير أنظمة الطرح وتحويل الأراضي غير المدرة للدخل إلى استثمارات مدرة للدخل من خلال تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وكذلك رفع الأداء التشغيلي من خلال خطة استراتيجية تواكب الإطار العام للدولة وتساعد في دعم الاقتصاد الوطني ورفع عبء اعتماد الدولة على مواردها الذاتية.

وتابعت أن فرص المؤسسة الاستثمارية ترجمة للتوجه الجديد لها من خلال وجود قطاع جديد لتوفير مصدر دخل مالي جديد لدعم ميزانية الدولة وتخفيف العبء على مصاريفها من جهة، ودعم القضية الاسكانية من جهة اخرى، لافتة الى ان الفرص تضم 3 فرص بمدينة جابر الأحمد، وفرصتين في مدينة صباح الأحمد، على ان تتواجد فرص استثمارية اخرى في المشاريع المستقبلية للمؤسسة.

ولفتت المصادر الى ان المؤسسة، من خلال دعمها للمشاريع الشبابية والكوادر الوطنية، قررت أخراً بالتنسيق مع الصندوق الوطني لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، دعم عدد من تلك الفرص بالسماح للمشاريع الشبابية والتعاون حول تطوير بعض مشاريع المؤسسة لخدمة المبادرين الشباب وفقاً لأفضل التجارب العالمية.

يذكر أن المؤسسة ابرمت عقد خدمات استشارات الأعمال الخاص بطرح عدد خمس فرص استثمارية في كل من مدينتي جابر الأحمد وصباح الأحمد، مع شركة استراتيجي آند العالمية بقيمة 2.508.000 دينار لمدة 539 يوماً.

خريطة لفرص مدينة جابر الأحمد الاستثمارية

توزيع 288 قسيمة بالمطلاع

انتهت «السكنية»، أمس، من توزيع بطاقات دخول القرعة للدفعة السابعة من القسائم الحكومية من الضاحية N4 بمشروع جنوب المطلاع، والتي تشتمل على 288 قسيمة بمساحة 400م2.

وأعلنت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، أسماء المواطنين المستحقين لدخول هذه القرعة بناءً على أولوية طلبه الإسكاني والتي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 2011/4/25، مشيرة الى انها خصصت يومي الخميس الماضي ويوم أمس موعداً لتوزيع بطاقات القرعة لقسائم جنوب المطلاع.

وأضافت إلى أنها حددت اليوم موعداً لتوزيع بطاقات الاحتياط لدخول القرعة في تمام الساعة التاسعة صباحاً على أن تقوم بعد غد لإجراء القرعة على هذه القسائم في مسرح مبنى المؤسسة بجنوب السرة.

back to top