قدم ديبورتيفو لاكورونيا خدمة كبيرة لريال مدريد بفوزه على ضيفه برشلونة حامل اللقب والمتصدر 2-1 أمس، في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأوقف ديبورتيفو رصيد برشلونة عند 60 نقطة، في حين رفع رصيده الى 27 نقطة، وابتعد عن منطقة الخطر في المركز الخامس عشر.

Ad

وكان برشلونة فاز في ذهاب الموسم الحالي 4- صفر على ملعب كامب نو.

وغاب البرازيلي نيمار عن تشكيلة برشلونة وحل محله التركي اردا توران فكان غيابه مؤثرا على الاداء الهجومي، حيث بقي الاوروغوياني لويس سواريز وحيدا في المقدمة، وكان غير فعال امام مرمى ديبورتيفو.

ولم يستطع لاعب الوسط البرتغالي اندريه غوميش القيام بدور القائد اندريس انييستا، ما سمح لديبورتيفو بأن يكون ندا قويا هدد مرمى الحارس الالماني مارك- اندريه تير شتيغن أكثر من مرة آخرها قبل تسجيل هدف السبق عندما نجح الأخير في إبعاد كرة خوسيه لويس ماتا سانمارتان "خوسيلو" الى ركنية.

وبعد الركلة الركنية، ارتدت الكرة من الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو الى تير شتيغن الذي فشل في السيطرة عليها لتصل الى خوسيلو تابعها من مسافة قريبة في قلب المرمى (40).

ويبدو أن خوسيلو اختصاصي بالتسجيل في مرمى الفرق الكبيرة فقط، فقد سجل أمس هدفه الثالث في البطولة بعد ان هز شباك ريال مدريد مرتين في المباراة التي خسرها ديبورتيفو 2-3 في 10 ديسمبر في دور الذهاب.

وفي مستهل الشوط الثاني، خطف سواريز بعد مرور أقل من دقيقة هدف التعادل إثر عرضية من دينيس سواريز اعترضها اليخاندرو اريباس فتحولت إلى الاوروغوياني المتربص أمام المرمى فحولها بسهولة إلى الزاوية اليسرى (46).

وتلقت شباك الفريق الكاتالوني هدفا آخر عبر اليخاندرو "اليكس" برغانتينوس بعد سلسلة من الفرص المتتالية لأصحاب الأرض.

ونفذ التركي ايمري جولاق الركلة، وطار لها برغانتينوس وأسكنها في اسفل الزاوية اليسرى (74).

وفي مباراة أخرى، اقترب اتلتيك بلباو من المراكز المؤهلة للدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بفوزه على مضيفه ريال سوسييداد 2- صفر سجلهما راوول غارسيا (28 من ركلة جزاء) وايناكي وليامس (56).

ورفع اتلتيك بلباو رصيده الى 44 نقطة في المركز السادس، في حين بقي سوسييداد خامسا وله 48 نقطة.

وحرم اتلتيك مضيفه من تضييق الخناق على اتلتيكو مدريد الرابع وآخر المتأهلين لدوري ابطال أوروبا حاليا، حيث يتخلف عنه بفارق 4 نقاط.

وكان أتلتيكو مدريد حقق فوزا صعبا أمس الأول على مضيفه غرناطة الثامن عشر وأول الهابطين حسب مركزه الحالي، 1- صفر.

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 60 نقطة من 26 مباراة

2- ريال مدريد 59 من 25

3- اشبيلية 57 من 27

4- اتلتيكو مدريد 52 من 27

5- ريال سوسييداد 48 من 27