في مباراة غاب عنها المدافعان البرتغالي بيبي والفرنسي رافائيل فاران ولاعب الوسط الويلزي غاريث بايل والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، لم يكن اداء ريال مدريد مقنعا، واهتزت شباكه بعد خطأ فادح من الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي افلتت من يديه وتجاوزت خط المرمى كرة ارضية سددها خفيفة البارغوياني انطونيو سانابريا اثر عرضية من الدنماركي رضا دورميسي (25).

وادرك البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد ان ارتقى لعرضية ارسلها البرازيلي مارسيلو من الجهة اليسرى واسقط الكرة برأسه في اسفل الزاوية اليسرى (41) مسجلا هدفه التاسع عشر في المركز الثالث خلف مهاجمي برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي (23) والاوروغوياني لويس سواريز (20).

Ad

وفي الشوط الثاني، انقذ القائد سيرخيو راموس كما في العديد من المباريات الفريق الملكي وسجل له هدف الفوز من متابعة رأسية لكرة نفذها الالماني طوني كروس من ركلة ركنية (81) بعد ثلاث دقائق من طرد الايطالي كريستيانو بيتشيني مدافع بيتيس بالصفراء الثانية.

والهدف هو السادس برأس راموس من اصل سبعة اهداف سجلها في البطولة الحالية.

وانقذ نافاس مرماه من التعادل ببراعة فائقة قد تخفف من وطأة الخطأ الاول، عندما وقف في وجه رأسية سانابريا في الوقت بدل الضائع (90+2).

وصرح راموس بعد اللقاء "قلت لنافاس لا تهتم بما حصل وانسى الخطأ وتابع برباطة جأش، فان فعلت سنعوض في نهاية اللقاء".

وسقط سلتا فيغو على ارضه امام فياريال بهدف وحيد اثر ركلة حرة نفذها الارجنتيني ماتيو موساكيو وتابعها العملاق روبرتو سولدادو بر أسه في الشباك في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول (45).

ووقف رصيد سلتا فيغو عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما صار فياريال شريكا في المركز الخامس لريال سوسييداد (48 نقطة) الذي سقط امام ضيفه اتلتيك بلباو صفر-2 سجلهما راوول غارسيا (28 من ركلة جزاء) وايناكي وليامس (56).

ورفع اتلتيك بلباو رصيده الى 44 نقطة في المركز السابع، وبقي منافسا لريال سوسييداد وفياريال على احدى بطاقتي التأهل الى الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وحرم اتلتيك مضيفه من تضييق الخناق على اتلتيكو مدريد الرابع وآخر المتأهلين الى دوري ابطال اوروبا حاليا حيث يتخلف عنه بفارق 4 نقاط.

وكان اتلتيكو مدريد حقق فوزا صعبا السبت على مضيفه غرناطة الثامن عشر واول الهابطين حسب مركزه الحالي، 1-صفر.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء اوساسونا الاخير مع ايبار.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 62 نقطة من 26 مباراة

2- برشلونة 60 من 27

3- اشبيلية 57 من 27

4- اتلتيكو مدريد 52 من 27

5- ريال سوسييداد 48 من 27

فياريال 48 من 27