سلة الكويت تواصل الزحف نحو اللقب

نشر في 13-03-2017
آخر تحديث 13-03-2017 | 18:53
جانب من مباراة الكويت والعربي في كرة السلة
جانب من مباراة الكويت والعربي في كرة السلة
فاز الكويت على العربي 77-58، وكاظمة على النصر 77-71، ضمن منافسات الجولة السابعة لدوري كرة السلة، في حين تأجلت مباراة الجهراء والقادسية لعطل فني بالساعة الإلكترونية.
واصل فريق نادي الكويت زحفه نحو إحراز لقب الدوري العام لكرة السلة بعد تغلبه على نظيره العربي بنتيجة 77-58، في المباراة التي جمعتهما امس الاول، على صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدور الثاني للبطولة.

جاءت المباراة متوسطة المستوى استطاع الاخضر أن يجاري الابيض في الربع الاول الذي تبادل خلاله الفريقان التقدم، قبل أن ينهيه الأبيض لمصلحته 18-15.

وواصل الفريقان تبادل التقدم في بداية الربع الثاني، إلا ان الكويت بدأ ببسط سيطرته على المباراة، لا سيما بعد ان قام الحكم الاول عابر العابر بطرد مدرب الأخضر خالد القلاف بسبب حصوله على خطأين فنيين في دقيقة واحدة، لاعتراضه على قرارات الحكم، ليبدأ بعدها الكويت في توسيع الفارق عبر ثلاثيات فهد الظفيري، واختراقات عبدالله الشمري، ومتابعة الواعد محمد عدنان، وأنهى الربع الثاني لمصلحته 37-30.

وبسط الأبيض سيطرته على المباراة تماماً في الربع الثالث، مستفيداً من دفاع العربي المفتوح ليتقدم 50-35، إلا أن تحركات عمران نزير أسفل السلة قلصت الفارق مع نهاية هذا الربع الذي انتهى بتقدم الكويت 55-45.

وترجم الكويت أفضليته في الربع الرابع وسط انهيار الأخضر الذي طغى التسرع والعشوائية على هجماته، ليخرج الابيض بنقطتي الفوز بنتيجة 77-58.

وبذلك رفع الكويت رصيده الى 14 نقطة في الصدارة، بينما بقي العربي في مؤخرة الترتيب بـ6 نقاط.

وشهدت الجولة اقامة مباراة اخرى بين كاظمة والنصر، حسمها الاول لصالحه بنتيجة (77- 71)، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني، في حين تجمد النصر بالمركز الرابع برصيد 8 نقاط.

وتأجلت مباراة القادسية والجهراء لعطل في الساعة الالكترونية، وقررت لجنة المسابقات تحديد يوم الجمعة المقبل عند الساعة السادسة والنصف مساء موعداً جديداً لها على نفس الصالة.

كاظمة اجتاز النصر بصعوبة و«الساعة» تؤجل لقاء الجهراء والقادسية
back to top