كشفت وزارة الكهرباء والماء عن تحصيلها 35.258 مليون دينار، نظير ايصال التيار الكهربائي لمستهلكين جدد في المحافظات الست خلال العام المالي 2015/2016، بزيادة قدرها 11.263 مليون دينار، مقارنة بما تم تحصيله خلال العام المالي المنصرم 2014/2015 والذي حصلت خلاله الوزارة مبلغا قدره 23.995 مليون دينار.

وأكدت الوزارة حرصها على إعادة ترتيب أولويات المشاريع المراد تنفيذها، وما يتبعها من عقود، وإدراجها حسب الأهمية في مشروع ميزانية 2017 / 2018، وحرصها على تطبيق نظام الهيكلة الجديدة للميزانية بالتنسيق مع وزارة المالية.

Ad

وبينت أن الزيادة في نسب تحصيل ايصال التيار الكهربائي ترجع إلى ميكنة العديد من الاجراءات الخاصة بإيصال الخدمة، وسعي الوزارة الحثيث إلى تطوير وتحديث الخدمات بالتعاون والتنسيق مع باقي الجهات الحكومية المعنية، ومنها بلدية الكويت.

ولفتت إلى أن هناك توجها لمنح "مول الكهرباء" الموجود في منطقة صبحان التابع للوزارة المزيد من الصلاحيات لإنهاء معاملات المراجعين، أفرادا أو مؤسسات، من الراغبين في ايصال خدمتي الكهرباء والماء بما يخدم توجه الدولة نحو تطبيق مفهوم الحكومة الالكترونية.

من جهة أخرى، حصلت الوزارة، أخيرا، على موافقة لجنة المناقصات العامة بإجراء صيانة لمعدات الإنارة في شوارع محافظة الجهراء، بمبلغ اجمالي قدره 1.494 مليون دينار، وسيتم احلال وتجديد معدات الإنارة القديمة بأخرى جديدة وذلك فى إطار سياسة الوزارة الرامية إلى تطوير وتحديث شبكتها الكهربائية في جميع المحافظات بما يجعلها في حالة من الاستعداد لتحمل كل الأعباء والتحديات.