تقام مساء اليوم 4 مباريات في دوري ڤيڤا لكرة القدم في افتتاح الجولة الـ 16، في مستهل القسم الثاني، حيث يستضيف العربي على ملعبه بالمنصورية الفحيحيل الساعة 7:35 مساء، وفي نفس التوقيت يحل الشباب ضيفا على التضامن في الفروانية، وعند الخامسة وخمس دقائق تقام مواجهة الجهراء مع كاظمة على استاد مبارك العيار، وعند التوقيت نفسه يحل النصر ضيفا على برقان على استاد الصداقة والسلام.

وتسحب مواجهة العربي والفحيحيل البساط من مباريات اليوم الأول لهذه الجولة، التي تستكمل غدا بثلاث مواجهات أخرى تجمع الكويت والصليبيخات، والقادسية والساحل، وخيطان والسالمية.

Ad

ويتطلع العربي والفحيحيل الى مواصلة صحوتهما الأخيرة، فالأخضر ما لبث ان استعاد عافيته في الجولة الماضية على حساب الشباب برباعية ليصل للنقطة 28، وبفارق 5 نقاط عن المتصدر الكويت، بينما تمتد صحوة ابناء المنطقة العاشرة منذ 5 جولات حصدوا فيهم اغلب رصيد النقاط، بـ17 نقطة.

ويعول العربي مع مدربه الجديد ميثم الشطي على ما قام به من تدوير في مراكز اللاعبين بعودة علي مقصيد، ومحمد فريح الى قاعدتيهما في الدفاع، في الوقت الذي يقوم فيه خلف أحمد خلف، وعبدالعزيز السليمي بمهامهما في وسط الملعب الى جانب كيتا، وبدر طارق، على أن تكون القوة الهجومية للفريق ممثلة في أمين الشرميطي، وعلي حصني.

ويدرك الشطي أن ابناء الفحيحيل ليسوا "الشباب" الذين تفوق عليهم في المباراة السابقة، حيث يتمتع الأحمر بترابط الخطوط وبقوة هجومية تتسم بالجرأة لاسيما بعد عودة الخطير محمد نعيم.

كما يدرك الفريق الأخضر ان دفاعاته في حاجة لمزيد من التحصين بعد ظهور ثغرات من الممكن أن يستغلها المدرب التونسي للفحيحيل حاتم المؤدب الذي يمني النفس بمواصلة فريقه سلسلة العروض القوية التي قدمها في الفترة الأخيرة، ليصعد الى المنطقة الدافئة بين فرق الممتاز.

الجهراء يتربص بكاظمة

ويشهد استاد مبارك العيار مواجهة من العيار الثقيل تجمع اصحاب الأرض فريق الجهراء بـ19 نقطة، مع كاظمة بـ25 نقطة.

وينعم ابناء القصر الأحمر مع مدربهم ثامر عناد بمعنويات عالية، الى جانب راحة من خوض المباريات في الجولة الماضية، ما يجعلهم في اتم الاستعداد لمواجهة البرتقالي، لذا يسعون رغم صعوبة المهمة لتجاوز البرتقالي للاقتراب أكثر من مربع الكبار.

في المقابل يدرك كاظمة مع مدربه فلورين ان المهمة لن تكون سهلة في الجهراء، وأن عليهم بذل مزيد من الجهد للوصول الى النقطة 28 والاقتراب أكثر من فرق المقدمة.

أما المباراة الثالثة، فيتطلع فيها التضامن الى تجاوز الشباب والوصول الى النقطة 22، في المقابل يمني الشباب النفس بتحقيق فوز أول في المسابقة ليصل الى النقطة 14.

تعويض الخسارة

وعلى استاد الصداقة والسلام ستكون مهمة النصر الوصيف سهلة لتجاوز برقان، وتعويض خسارته في الجولة الماضية، وذلك عطفا على فارق النقاط الكبير بين الفريقين، فالعنابي يملك 29 نقطة، بينما ليس لدى برقان 6 نقاط في المركز الأخير.