قررت محكمة التمييز الجزائية، أمس، برئاسة المستشار عبدالله جاسم العبدالله رفض الطعن المقام من النيابة العامة ضد النائب السابق صالح الملا، وأيدت حكم محكمة اول درجة ومحكمة الاستئناف ببراءته من تهم الاساءة الى سمو الامير والإساءة الى جمهورية مصر العربية.

وكانت النيابة قد وجهت الى الملا تهم الاساءة الى الامير، والقيام بعمل عدائي ضد مصر، على خلفية اتهامه بالإساءة اليها، الا أنه أنكر الاتهامات المنسوبة إليه من النيابة، استنادا إلى تغريدات قام بكتابتها على حسابه في «تويتر».

Ad

وعلى صعيد آخر، قضت المحكمة ذاتها بحبس متهم بالسجن ١٠ سنوات مع الشغل والنفاذ، في حين قضت بتقرير الامتناع عن عقاب باقي المتهمين في القضية، بعد اتهامهم بالانضمام الى تنظيم داعش واعتناقهم أهدافه التي ترمي الى هدم النظم الاساسية في البلاد.

وكانت النيابة قد وجهت الى المتهمين تهم الانضمام الى تنظيم داعش والتدرب على حمل السلاح، الا أنهم أنكروا الاتهامات المنسوبة اليهم من النيابة بعدما دانتهم بجرائم الانضمام بالتنظيم.

من جهة أخرى، قضت محكمة الجنايات، أمس، بحبس مغرد ٣ سنوات مع الشغل والنفاذ بعد إدانته بجريمة الاساءة للأمير والعيب على صلاحياته، وذلك على خلفية كتابته تغريدات في حسابه على «تويتر».

وفي حين أنكر المتهم الاتهامات المنسوبة اليه من النيابة وكتابته التغريدات محل الواقعة، أكد ضابط المباحث ارتباطه بالقضية.