الصبيح: الكويت سباقة في دعم المشروعات الصغيرة

بحثت مع وفد إماراتي خطط التنمية وتيسير إنجاز معاملات المبادرين

نشر في 14-03-2017 | 10:37
آخر تحديث 14-03-2017 | 10:37
أرشيفية
أرشيفية
بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح، زار وفد إماراتي يمثل البلدية والتخطيط لإمارة عجمان مركز الصديق للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للاطلاع على تجربة الكويت في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وفي تصريح صحافي لها، خلال الزيارة، استعرضت الصبيح تجربة الكويت في مجال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدة «حرص الحكومة على دعم هذا النوع من المشروعات التي تعتمد عليها 90 في المئة من اقتصاديات دول العالم».

وأضافت أنه «لتسريع وتيرة انجاز المعاملات وتسهيل اجراءات اصحاب المشروعات تم جمع الجهات الحكومية كافة ذات العلاقة تحت سقف واحد لإنجاز معاملات المبادرين والقضاء على البيروقراطية والروتين، بما يحقق خطط التنمية في الكويت».

ومن جانبه، أشاد الوفد الاماراتي بتجربة الكويت في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكداً انها تجربة فريدة وتحتذى، مشددين على اهمية تبادل الخبرات ومثل هذه التجارب الناجحة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ضم الوفد المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الهندسية في دائرة البلدية والتخطيط بإمارة عجمان، د. محمد بن عمير، وعضو اللجنة الدائمة للبنية التحتية في المجلس التنفيذي، والرئيس التنفيذي للسعادة بحكومة عجمان مدير مكتب المشاريع بدائرة البلدية والتخطيط، وعضو اللجنة الاقتصادية بالمجلس التنفيذي، ومروان المهيري، ومدير إدارة التنظيم الايجاري، وعمار آل كايد.

back to top