«التربية»: وقف نقل الطلبة 13 أبريل

حددت مواعيد وآلية عمل كنترول اختبارات نهاية العام

نشر في 15-03-2017
آخر تحديث 15-03-2017 | 00:03
 وزارة التربية
وزارة التربية
أصدرت وزارة التربية النشرة الخاصة بمواعيد وآلية عمل كنترول اختبارات نهاية العام للمرحلة الثانوية.

صورة من نشرة آلية الكنترول

حددت وزارة التربية مواعيد وآلية عمل الكنترول لامتحانات نهاية العام الدراسي 201٦/201٧ التي تتعلق بمواعيد عمل اللجان العاملة بكنترولي الاختبارات بالقسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني والتي تستمر حتى اعلان نتائج الثانوية العامة مطلع يونيو المقبل.

وقال الوكيل المساعد للتعليم العام بالانابة د. سعود الحربي في نشرة عامة وجهها إلى جميع المناطق التعليمية والتعليم الديني، أن بدء أعمال الكنترول بقسمه العلمي والادبي والتعليم الديني ستكون 15 الجاري، لافتا إلى أن آخر موعد لتسجيل طلبة المنازل هو 19 الجاري.

وأضاف الحربي في نشرته التي حصلت "الجريدة" على نسخة منها، أن آخر موعد لارسال قوائم الطلبة للتأكد منها هو 22 الجاري، فيما حدد يوم الخميس 13 ابريل المقبل كآخر موعد للنقل بين المدارس والمناطق التعليمية لطلبة الصف الثاني عشر.

وأشار إلى أن المدارس ملزمة برفع البيانات الاساسية لتحديث بيانات الكنترول في 16 ابريل، فيما يكون يوم الخميس 20 ابريل هو آخر موعد لرفع بيانات طلبة الصف العاشر والحادي عشر على موقع الكنترول لمراجعتها من قبل المدارس وأولياء الامور.

وذكر أن الوزارة ستعمد إلى اقفال برنامج سجل الطالب للتعديل على درجات الصف الثاني عشر بنهاية يوم الاثنين الأول من مايو المقبل، في حين ستقوم المدارس برفع درجات الأعمال ودرجات الامتحانات للمواد الخارجة عن الجدول على موقع الكنترول، لافتا إلى أن الخميس 4 مايو المقبل هو آخر موعد لتسليم كشوفات مراجعة البيانات الاساسية للطلبة مع ارفاق التعديلات ان وجدت وإرفاق شهادة المعادلة أو الشهادات الخاصة بالصف العاشر والحادي عشر إن لم تكن موجودة بالبيانات.

وشدد على أنه في حال عدم وجود شهادات الصفين العاشر والحادي عشر فيجب ارفاق ما يثبت وجود ما يعادل الشهادات مصدقة من جهات الاختصاص، مشيرا إلى أن اصدار ارقام الجلوس للطلبة ورفعها للكنترول سيكون يوم الاحد 7 مايو المقبل.

بدء أعمال الكنترول 15 الجاري وإصدار أرقام الجلوس 7 مايو
back to top