أعرب مدير الهيئة العامة للرياضة بالإنابة د. حمود فليطح عن سعادته بحفل توزيع المكرمة الأميرية لسمو الأمير، موجها الشكر إلى سموه على رعايته للرياضة والرياضيين، ودعمهم بشكل غير محدود، الأمر الذي كان له أكبر الأثر في تحقيق العديد من الإنجازات الرياضية.

وأشاد فليطح بتنظيم اتحاد الكرة لنهائي ومهرجان كأس الأمير، والذي جاء بشكل لائق بهذا الحدث الرياضي الكبير، إضافة إلى تنظيم الحفل وتكريم الفرق الفائزة، مثنيا على الحكام والمقيّمين والمراقبين وموظفي الاتحاد.

Ad

وقال "بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان ومدير الهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور أتوجه بالشكر إلى رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة فواز الحساوي، وأعضاء اللجنة للجهود التي بذلوها منذ توليهم المهمة".

وأضاف ان "القائمين على الاتحاد يعملون، ومن يعمل لا بد أن يخطئ، والأخطاء موجودة حتى في الاتحادات السابقة، ولكن بصفة عامة فإن الاتحاد نجح في تسيير البطولات بشكل جيد".

منافسة قوية

وتابع "لم نشاهد هذه المنافسة المشتعلة في البطولات المحلية منذ 10 سنوات، ففرق النصر والصليبيخات والفحيحيل والتضامن نجحت في إحراج الفرق الكبيرة، وهذا دليل على ارتقاء الاتحاد بالمستوى، خصوصا أن كل ناد يضم 24 لاعبا فقط، بينما في السابق كان لديه 60 لاعبا، ومن ثم انتقل عدد كبير من لاعبي القادسية والكويت وكاظمة والسالمية إلى الأندية الصغيرة، الأمر الذي زاد من قوتها".

ونفى كل ما تردد مؤخرا بشأن حسم ملف أزمة الكويت والعربي باعتماد فوز الأبيض 2-1، مؤكدا أنه حتى الآن لم يتم إرسال الملف إلى وزارة العدل، كما أن اللجنة الثلاثية التي ستنظر في ملف الأزمة لم تشكل بعد.

وأعرب عن أسفه بشأن التصريحات غير المسؤولة التي تهدف إلى إيقاف النشاط وخلق جو يوحي بعدم الاستقرار الرياضي.

الدعوة للانتخابات

وأكد ثقته بحكمة وشجاعة العاملين في الأندية الرياضية، مشددا على أن درجات التقاضي بجميع درجاتها يكفلها القانون لجميع الأندية، لذلك فالهيئة العامة للرياضة ستحاسب الأندية التي تلوح بالانسحاب من البطولات.

ولفت الى أن الفترة الحالية تشهد تنقيح كشوف التسجيل وتسديد الرسوم بالأندية، ومن ثم سيتم توجيه الدعوة لإجراء الانتخابات وفقا للقانون الرياضي 34 لعام 2016، أما في حال تغيير القانون فستجرى الانتخابات في وقت قريب.

ولفت فليطح إلى أن "الهيئة العامة للرياضة تنسق حاليا مع مجلس الأمة لإصدار قانون رياضي جديد يتماشى مع الميثاق الأولمبي الدولي، وبالتالي ستكون الخطوة المقبلة رفع تعليق النشاط الرياضي الظالم".