الكويت والقادسية بمواجهة الصليبيخات والساحل

3 مباريات في ختام الجولة الـ 16 من دوري «ڤيڤا» اليوم

نشر في 15-03-2017
آخر تحديث 15-03-2017 | 00:05
صراع على الكرة في لقاء سابق بين القادسية والساحل
صراع على الكرة في لقاء سابق بين القادسية والساحل
يلتقي اليوم الساحل مع القادسية وخيطان مع السالمية والكويت مع الصليبيخات في ختام الجولة الـ 16 من منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم.
تختتم اليوم منافسات الجولة السادسة عشرة لدوري ڤيڤا لكرة القدم، وذلك بإقامة ثلاث مباريات تجمع الساحل مع القادسية على استاد الشباب، وخيطان مع السالمية على استاد ناصر العصيمي، وتقام المباراتان الساعة 5:05 مساء، والكويت مع الصليبيخات على استاد الكويت الساعة 7:35. وكانت الجولة انطلقت أمس بأربع مباريات.

ستكون الفرصة سانحة أمام فريقي الساحل والقادسية لتعديل أوضاعهما واستعادة توازنهما مجددا، فالاصفر الذي يحتل المركز الرابع برصيد 28 نقطة بفارق الأهداف خلف العربي، لا بديل لجهازه الفني الذي تم تدعيمه بالمدربين طارق الخليفي وأحمد البلوشي، إلا تحقيق الفوز بعد التعادل مع خيطان في الجولة الماضية، وهي النتيجة التي كادت تنهي مهمة داليبور مع الفريق، غير أن الأصفر يفتقد اليوم جهود بدر المطوع بداعي الإصابة، بينما تحوم الشبهات حول مشاركة خالد محمد إبراهيم.

أما الساحل، الذي يحتل المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة والذي خسر في الجولة السابقة على يد الفحيحيل بهدفين نظيفين، فتقع على مدربه راشد البوص مسؤولية كبيرة لتلافي السلبيات التي أفرزتها الفترة السابقة والتي تسببت في تراجع النتائج بشكل مخيف.

خيطان والسالمية

ومن المؤكد أن الروح المعنوية ارتفعت للغاية في فريقي خيطان والسالمية، الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي على مستوى لقائهما اليوم، فخيطان الذي تعادل مع القادسية في الجولة الماضية كان يستحق الفوز عن جدارة واستحقاق شديدين، وقدم الفريق مستوى رائعاً وكان ينقص لاعبيه استغلال الفرص التي أتيحت لهم، رغم المعاناة من النقص الواضح في الصفوف.

كما حقق السالمية تعادلا مع الكويت بطعم الفوز، وتمكن لاعبوه من تقديم مستوى رائع، ظهروا من خلاله ندا قويا للمتصدر، كما يستعيد الفريق السماوي اليوم جهود مهاجمه فهد الرشيدي الغائب منذ فترة طويلة للإصابة، إلى جانب كل من فيصل العنزي وغازي القهيدي.

يذكر أن "السماوي" يحتل المركز السادس وله 23 نقطة، بينما يحتل خيطان المركز قبل الأخير بـ 8 نقاط فقط.

الكويت والصليبيخات

ومن جانبه، سيخوض الكويت المتصدر برصيد 33 نقطة مباراته أمام الصليبيخات التاسع برصيد 17 نقطة تحت شعار لا بديل عن الفوز، وأي نتيجة أخرى قد تضع الجهاز الفني على المحك، وذلك بعد التعادل في الجولات الثلاث الأخيرة مع القادسية والفحيحيل والسالمية، والتي فقد على أثرها 6 نقاط ثمينة قد يدفع ثمنها غاليا في القادم من الأيام. أما الصليبيخات فيطمح إلى تحقيق نتيجة إيجابية بعد التعادل مع اليرموك في الجولة الفائتة، وهي النتيجة التي اطاحت به من منطقة الأمان إلى خطوط الخطر، لذلك يسعى المدرب القدير أحمد عبدالكريم إلى تدارك الموقف مبكراً.

مباريات اليوم

المباراة التوقيت الملعب

خيطان × السالمية 5.05 م ناصر العصيمي

الساحل × القادسية 5.05 م الشباب

الكويت × الصليبيخات 7.35 م الكويت

الفرصة سانحة أمام الساحل والقادسية لتعديل أوضاعهما واستعادة توازنهما مجدداً
back to top