العربي والكويت إلى نهائي «كأس الطائرة»

هزما الأصفر وكاظمة في الدور قبل النهائي

نشر في 15-03-2017
آخر تحديث 15-03-2017 | 00:02
جانب من لقاء كاظمة والكويت
جانب من لقاء كاظمة والكويت
تأهل فريقا ناديي الكويت والعربي لنهائي كأس الاتحاد للكرة الطائرة بعد تغلب الاول على كاظمة والثاني على القادسية أمس الأول في الدور نصف النهائي للبطولة.

وفاز الأبيض على البرتقالي 3-1 (25-22، 25-21، 15-25، 25-15)، والأخضر على الأصفر 3-0 (25-22، 25-21، 25-19). وسيقام النهائي ولقاء تحديد المركز الثالث الاثنين المقبل.

في المباراة الاولى، أثبت الكويت احقيته في التتويج بلقب الدوري بعد أن كرر انتصاره على منافسه كاظمة بالنتيجة ذاتها أمس الأول.

وفرض الكويت افضليته على الشوط الاول باستغلال حالة الارتباك التي عاناها لاعبو كاظمة.

وتميز من الأبيض عبدالله جاسم وعامر السليم وسلطان خلف في تنفيذ الضربات الساحقة القوية، في حين تكفل معد الفريق فيصل العجمي في تهيئة الكرات لزملائه بكل مهارة واقتدار، ولم يظهر لاعب الدفاع "الليبرو" ابراهيم صفر بمستواه المعهود في هذا الشوط بعد ان ارتكب بعض الاخطاء السهلة.

في المقابل، بدا كاظمة متأثرا بصورة كبيرة بغياب ثلاثة من ابرز لاعبيه هم مشعل العمر ومساعد المجمد ومحمد اسحق.

واعتمد مدرب البرتقالي على مجموعة من لاعبي الشباب مثل حسين سعدون واحمد دشتي وعبدالعزيز الشطي إلى جانب عبدالله بوفتين وناصر الرفاعي وعبدالعزيز شاكر فضلا عن نجم الفريق الشاب عبدالرحمن المطوع الذي لم يجد المساندة اللازمة من زملائه.

وأنهى الابيض الشوط الاول لصالحه 25-22.

وجاء الشوط الثاني مشابها لسابقه بعد أن اخذ الكويت الأفضلية، وحافظ مدرب الابيض التوني خالد بلعيد على العناصر الاساسية للتشكيلة رغم وجود مجموعة من الشباب المتميزين على مقاعد البدلاء، مما منحه التفوق في الشوط 25-21.

وتراجع اداء الابيض في الربع الثالث وسط نشاط ملحوظ من جانب البرتقالي الذي تألق في صفوفه المطوع والشطي وبوفتين، وتقدم كاظمة بفارق 6 نقاط في منتصف الشوط، وهو ما دفع مدرب الابيض إلى اشراك البدلاء لينهي كاظمة الشوط لصالحه 25-15.

ودخل الأبيض الشوط الرابع بتركيز كبير من أجل انهاء المباراة وعدم اللجوء إلى شوط فاصل، وتألق عبدالله جاسم وسلطان خلف ويعقوب عبدالله في تنفيذ الضربات الساحقة من على اطراف الشبكة مقابل وقوع لاعبي كاظمة في الكثير من الاخطاء السهلة، مما سمح للكويت بتحقيق الفوز 25-15 والتأهل للنهائي.

وفي المباراة الثانية، قدم العربي اداء لافتاً طوال اللقاء ولم يترك اي فرصة لخصمه القادسية في التقاط انفاسه، وهو ما ساعده في انهاء اللقاء بثلاثة اشواط نظيفة ومواعدة الكويت في نهائي البطولة الاثنين المقبل.

back to top