خاص

النيابة عاينت كاميرات السجن في قضية الانتحار

نشر في 15-03-2017
آخر تحديث 15-03-2017 | 00:00
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
كشفت مصادر مسؤولة في النيابة العامة لـ"الجريدة" عن انتقال وكيل النيابة فور وقوع جريمة انتحار السجين المتهم في قضية مخدرات، وقررت احالة الجثة الى الطب الشرعي وإعداد تقرير بشأنها.

وأكدت المصادر أن النيابة قررت معاينة كاميرات السجن المحيطة بالعنبر الذي كان فيه المحكوم المنتحر، كما أنها تتعامل مع القضية حتى الآن باعتبارها قد تحمل دوافع جنائية إلى أن يتبين أنها قضية انتحار، لافتة إلى أنها كلفت ادارة المباحث اجراء تحرياتها في القضية، كما واصلت تحقيقاتها مع عدد من مسؤولي السجن لسؤالهم عن الواقعة.

إلى ذلك، قررت النيابة، أمس، إحالة المتهم صاحب حساب "كنترول" إلى السجن المركزي، بعدما أصدرت قرارا بحبسه 21 يوما على ذمة القضية، على خلفية اتهامه بجريمة اذاعة اخبار كاذبة، من خلال ادارته لعدة حسابات تتضمن اخبارا كاذبة ضد الحكومة ورئيسها سمو الشيخ جابر المبارك.

وعلمت الجريدة أن المتهم انكر الاتهامات المنسوبة اليه من النيابة، كما انكر معرفته بالحساب المضبوط إدارته له، كما قرر عدم صلته بأحد اقطاب الاسرة لاستخدام الحساب ضد عدد من المسؤولين، مؤكدا أن الحساب لا يعود له.

وعلى صعيد آخر، كشفت التحقيقات عن إدارة المتهم لحساب أمير دولة خليجية، وأنه قرر بالتحقيق أن هناك اتفاقا مع سلطات تلك الدولة لإدارته، رغم ان الدولة الخليجية تقدمت قبل اشهر ببلاغ ضد صاحب الحساب لانتحاله هوية أمير دولة خليجية وطالبت بتسليمه.

وقالت المصادر إنه سيتم التحقيق مع المتهم أمام النيابة في واقعة انتحال حساب أمير دولة، مشيرة الى ان الكويت لا تستطيع تسليم المتهم باعتباره مواطنا ومحبوسا حاليا على ذمة قضايا جنائية.

back to top