«التجارة»: اغلاق 21 محلا لقيامها بمخالفات تجارية

نشر في 14-03-2017 | 22:51
آخر تحديث 14-03-2017 | 22:51
No Image Caption
قال الوكيل المساعد لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بوزارة التجارة والصناعة عيد الرشيدي اليوم الثلاثاء ان الوزارة اغلقت 21 محلا لقيامها بمخالفات تجارية ما بين غش تجاري وبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية.

واوضح الرشيدي في بيان صحفي للوزارة ان وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان اصدر قرارا وزاريا باغلاق هذه المحلات المخالفة بناء على محاضر الضبطيات التي اعدها مفتشو قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك خلال جولاتهم التفتيشية على جميع المحافظات في البلاد.

ودعا المستهلكين الى الابلاغ عن اي مخالفات بالاتصال على بدالة الخط الساخن رقم (135) مؤكدا وجود تعليمات لدى القائمين على البدالة من قبل قياديي الوزارة بضرورة الاستجابة السريعة لشكاوى المستهلكين.

ومن جهتها بينت (التجارة) في بيانها ان رصد هذه المحلات المخالفة في مناطق مختلفة من البلاد جاء ضمن استراتيجية الوزارة الفعلية لردع المخالفين للقانون مؤكدة استمرار مفتشيها بالرقابة على المحلات وذلك حفاظا على سلامة وصحة المستهلكين.

يذكر ان وزارة التجارة والصناعة أنشئت عام 1963 وتتولى دعم النشاطات التجارية والإقتصادية والإشراف عليها وتوفير السلع والمواد والخدمات بالإضافة إلى الإشراف على الشركات والمحلات التجارية و أعمال التسجيل التجاري وفقا لأحكام القوانين واللوائح.

back to top