القوات العراقية تعلن السيطرة على الضفة الغربية لنهر دجلة

نشر في 15-03-2017 | 18:02
آخر تحديث 15-03-2017 | 18:02
No Image Caption
اعلنت القوات العراقية اليوم الاربعاء انها تمكنت من السيطرة على الضفة الغربية لنهر دجلة وقطع كافة الطرق والامدادات على ما يسمى بتنظيم داعش.

وقال قائد عمليات (قادمون يا نينوى) الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله في بيان صحفي ان الفرقة المدرعة التاسعة تمكنت من السيطرة على ناحية (بادوش) بالكامل وقرية (تل الريس) بالاضافة إلى الضفة الغربية لنهر دجلة.

وكانت القوات العراقية قد اعلنت امس الثلاثاء فرض السيطرة الكاملة على الضفة الشرقية لنهر دجلة ما يضيق الخناق على تنظيم (داعش) في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

من جهته قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان ان الفرقتين الثالثة والرد السريع تفرضان سيطرتهما على الجسر القديم وتندفعان باتجاه اهدافهما في (رأس الخور) اضافة إلى سيطرتهما على دائرة الجوازات في الباب الجديد وسط الموصل.

واشار جودت إلى ان الشرطة الاتحادية حررت 57 هدفا في القرى والاحياء واستعادت السيطرة على 246 كيلومترا مربعا من اراضي الجانب الايمن لمدينة الموصل منذ انطلاق العمليات في 19 من فبراير الماضي.

يذكر ان معركة الموصل انطلقت في 17 اكتوبر الماضي بمشاركة القوات العراقية وقوات البيشمركة والتحالف الدولي المؤلف من نحو 60 دولة بقيادة الولايات المتحدة لتحرير مدينة الموصل من تنظيم (داعش).

كما بدأت القوات العراقية في فبراير الماضي عمليات اقتحام الجانب الغربي لمدينة الموصل المعقل الرئيسي ل(داعش) وتمكنت من تحرير العديد من الأحياء والقرى والمواقع والأهداف الاستراتيجية داخل المدينة بالإضافة إلى المطار وقاعدة عسكرية.

back to top